اخبار الرياضة

سيميوني أغلى مدرب.. نيمار الأعلى دخلا بفرنسا والثالث عالميا بعد ميسي ورونالدو

رغم تكرار غيابه بسبب الإصابات فإن نجم كرة القدم البرازيلي نيمار سيحصل على ما مجموعه 49 مليون يورو من الرواتب والمكافآت من باريس سان جيرمان لموسم 2019-2020، ليكون الأول على هذا الصعيد في فرنسا، والثالث عالميا بعد النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بحسب تقديرات مجلة “فرانس فوتبول”.

 

وأشارت المجلة الكروية العريقة في ملف خاص عن “رواتب النجوم” ينشر كاملا في عددها الذي سيصدر الثلاثاء إلى أن إيرادات نيمار من ناديه ستبلغ 48.9 مليون يورو، بفارق كبير عن زميليه المهاجمين كيليان مبابي (21.2 مليون يورو) والأورغوياني إدينسون كافاني (18.4 مليونا).

 

وانضم نيمار إلى النادي الباريسي في صيف العام 2017 آتيا من برشلونة الإسباني في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

 

ولا يزال نادي العاصمة حامل لقب الدوري الفرنسي الأبرز على صعيد الرواتب والمكافآت في “ليغ 1″، اذ أشارت “فرانس فوتبول” إلى أن 15 من لاعبيه يوجدون بين أول 20 لاعبا على صعيد الأجور في فرنسا.

 

وعلى الصعيد الدولي، يحتل نيمار (28 عاما) المركز الثالث لجهة الدخل الاجمالي البالغ 95 مليون يورو (باحتساب كامل الراتب وعقود الرعاية) خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني (131 مليون يورو) والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي (118 مليونا).

 

ولدى المدربين، يحتل المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني المركز الأول (40.5 مليون يورو تشمل الراتب الإجمالي وإيرادات الإعلانات ومكافآت الموسم الماضي) أمام الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان (30 مليونا) والإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا في الموسمين الماضيين (27 مليونا).

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى