اخبار اليمن الان

الحكومة والحوثيين يرحِّبان بدعوة وقف اطلاق النار لمواجهة كورونا

رحبت كلا من الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي اليوم الاربعاء، بدعوة الامم المتحدة لوقف اطلاق النار في ظل انتشار فيروس كورونا.
وقالت الحكومة الشرعية في بيان وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، إنها ترحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا، وخفض التصعيد على مستوى البلد بشكل كامل.
وأعلنت الحكومة أنها ستتعامل بكل إيجابية مع الجهود الأممية الرامية لاستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني..مؤكدة أن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بمسئولية مع هذا الوباء.
من جانبها رحبت جماعة الحوثي بالدعوة مشترطة ان تكون في إطار تهدئة شاملة.
وقال مهدي المشاط – رئيس ما يمسى بالمجلس السياسي الاعلى – نرحب بدعوات وجهود الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص إلى اليمن الرامية الى انهاء الحرب في اليمن.
وأضاف: نؤكد استعدادنا التام للانفتاح على كل الجهود والمبادرات، في إطار تهدئة شاملة وحقيقية يلمس أثرها الناس
وفي وقت سابق الأربعاء، دعا غوتيريش، على كل داعمي أطراف الصراع في اليمن الإنصات إلى ندائه الإنساني من أجل وقف إطلاق النار هناك”.
وحث “الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى وقف فوري للأعمال العدائية، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا”.
ودعا غوتيريش الأطراف إلى العمل مع مبعوثه الخاص من أجل التوصل لخفض التصعيد على مستوى البلاد، وتحقيق تقدم في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى