اخبار اليمن الان

الحكومة : سنتعامل بإيجابية مع الجهود الأممية لإيقاف الحرب

تعز – سالم الصبري :

رحبت الحكومة اليمنية بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” وخفض التصعيد على مستوى البلد بشكل كامل وكذلك دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن جريفيت لاستعادة الهدوء ووقف التصعيد العسكري .

وقالت الحكومة في بيان صادر عنها وحصل ” المشاهد” على نسخة منه أنها ستتعامل بكل إيجابية مع الجهود الأممية الرامية لاستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني .
مؤكدة أن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بمسئولية مع هذا الوباء .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد وجه الإثنين دعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم، من أجل حماية من “يواجهون خطر التعرض لخسائر مدمرة بسبب فيروس كورونا”.

وقال غوتيريش في كلمة مقتضبة في مقر الأمم المتحدة إن الأشخاص الأكثر ضعفا، كالنساء والأطفال والأشخاص ذوو الإعاقة والمهمشين والمشردين هم اكثر من يدفع ثمن الصراعات في العالم وهم من يواجهون أيضا خطر التعرض لخسائر مدمرة بسبب فيروس كورونا على حد تعبيره .

وتصاعدت التحذيرات مؤخرا من خطورة تفشي فيروس كورونا في اليمن التي تعاني من ضعف القطاع الصحي وتشهد منذ خمس سنوات مواجهات عسكرية بين الحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبين جماعة الحوثي المدعومة من إيران .

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى