اخبار اليمن الان

في الذكرى الخامسة لعاصفة الحزم.. خالد بحاح: البهرجة الإعلامية سرعان ما تتلاشى أمام أبسط تحدٍ

دعا نائب الرئيس رئيس الحكومة الأسبق خالد بحاح، التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إلى تقييم وضعه من جديد وإعادة النظر باستراتيجيته.

وقال بحاح، في مقالة نشرها على حسابه في “فيسبوك”: يحسن بالتحالف إن تبقّى تقييم وضعه من جديد وإعادة النظر إلى استراتيجيته، وأدواته الداخلية والخارجية، فهناك العديد من الأخطاء التي يجب أن يقف عندها ويقوم بتصحيحها.

وأكد أن “البهرجة الإعلامية سرعان ما تتلاشى أمام أبسط تحدٍ، وما اتفاق الرياض إلا نموذج مصغر”.

وأضاف بحاح: “خمس سنوات من تجارب مرّت وسنوات أخرى قادمة، وما زالت البلاد مختطفة بيد مليشيا الحوثي من جانب وبين عبث وتخبط الشرعية وأخواتها من جانب آخر”.

وأوضح أن الحرب وبعد مرور خمس سنوات “كشفت مختلف الأحزاب وأنانيتها، وعرّت الكثير من قياداتها التي تبيع الوهم لقواعدها باسم الدين تارة وباسم القومية والوطن والمعاني المقدّسة تارة أخرى”.

وقال “خمس سنوات أفرزت العديد من الكيانات والتحالفات والمكونات الثورية الدمية”، معتبراً أن “اليمن بكلها لا تزال هي الأخرى مختطفة من قبل مليشيا الحوثي منذ خمس سنوات”.

واستطرد قائلا: “المستقبل لا يتشكل بالأماني، بل بما نفعل لأجله، ومن المؤلم أن نعيش الذكرى الخامسة لانطلاق عاصفة الحزم وما زال المستقبل غائباً، والرؤية غائبة وطريق الوصول إلى الحلول مكتوباً على الورق فقط”.

وشدد أن “هذه البلاد لن تحكم إلا بدولة بكل مؤسساتها، وهو الوضع الغائب حتى الآن فلا سلطات أمر واقع حافظت على أبناء هذا الوطن ولا شرعية من المفترض أن تكون روح الدولة، لكن فشلت حتى أن تكون ظلّا للدولة”.

واعتبر بحاح أن المجلس الانتقالي الجنوبي أخفق في تقديم نموذج مشرّف في عدن التي لا تتجاوز 760 كم2، مضيفاً إن “عسكرة المدينة ما هو إلا دليل ضعف وعجز عن ضبط السيطرة عليها”.

وتابع رئيس الحكومة الأسبق: “عدن تعاني حالة مراهقة ثورية مناطقية مأزومة بالماضي عالية جداً وعدمية في ذات الوقت، وأنها لا تزال تدفع ثمناً باهظاً لا تستحق”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى