اخبار اليمن الان

أكاديمي بجامعة ذمار: الحكومة والحوثي يتعمدان تدمير قطاع التعليم

شن أكاديمي يمني هجوماً لاذعاً على الحكومة اليمنية، ومليشيا الحوثي، جراء استمرار انقطلع صرف مرتبات الأكاديميين بالجامعات اليمنية.

انتقد الأستاذ دكتور محمد حزام العماري، عميد كلية الآداب والالسن السابق بجامعة ذمار، في منشور له على “فيسبوك”، رصده محرر وكالة “خبر”، ممارسات سلطة مليشيا الحوثي الإرهابية، والحكومة اليمنية المتواجدة بالرياض، على تجاهلهما حقوق الأكاديميين، وامتناع كليهما عن صرف مرتباتهم.

وقال “المشير المشاط أصدر قراره (المشهور) بصرف نصف راتب كل شهرين للموظفين الملتزمين، والان كرووونا”، في إشارة إلى الوعود الكاذبة لرئيس ما يسمى المجلس السياسي “الحوثي، مهدي المشاط.

وأضاف، “مَنعت الناس من الدخول والخروج، وانتهت الشهرين ولم يصرف النصف..!!!، في حين حكومة “الفنادق” – في اشارة الى الحكومة اليمنية المتواجدة في الرياض- أحرمتنا من النصف، وصرفت للبعض خلال شهرين 10 انصاف…!!”.

الدكتور العماري، اعتبر تسويف الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي في صرف حقوق الاكاديميين، استهدافا متعمَّدا لتدمير قطاع التعليم، نتيجة اضطرار الكثير من الاكاديميين الى البحث عن فرص بديلة لاعالة اسرهم، كأقل تقدير.

واتهم كليهما بالظلم، متوجها بالشكوى “اللهم نشكو إليك ظلم أولياء امورنا، فإنهم لا يعجزونك..”.

وتواصل مليشيا الحوثي نهب إيرادات رسوم الأنشطة الطلابية، في الوقت الذي تمتنع عن الإيفاء بالتزاماتها تجاه أكاديمي الجامعات اليمنية الحكومية، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى