اخبار اليمن الان

برئاسة د. صالح الصوفي.. اجتماع فريق الطوارئ لمواجهة كورونا في وزارة التربية بمسؤول كتلة التعليم باليونيسف

عدن (تحديث نت ) خاص:

ترأس الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية ورئيس فريق الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بوزارة التربية والتعليم بعدن اجتماع بمسؤول كتلة التعليم بالكلستر، الخميس الموافق 26/ 3/ 2020م في ديوان وزارة التربية والتعليم بعدن.

وقد ناقش د. الصوفي مع مسؤول كتلة التعليم بحضور فريق الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بالوزارة كيفية العمل المشترك بين الوزارة والمنظمات الداعمة للتنفيذ التعليم عن بعد للطلاب، تنفيذا لتوجيهات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، وحرصا منه على توفير التعليم للطلاب عن طريق المنصات التعليمية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتجنبا للاختلاط بين التلاميذ تفاديا لانتشار فيروس كورونا – لا سمح الله – .

وقد استمعت مسؤولة كتلة التعليم للتقارير المقدمة من فريق الطوارئ بالوزارة والذي ضم مدير القناة التعليمية الاستاذ مختار القباطي، ومدير عام التعليم الالكتروني الاستاذة ناهد عمر ومدير ادارة الاعلام التربوي بالوزارة الاستاذ الخضر قاسم، مشيرة الى ضرورة الاسراع في وضع المواد والدروس الكترونيا لبثها للتلاميذ عبر القنوات التلفزيونية المحلية والقناة التعليمية وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة.

من جانبه اكد الدكتور الصوفي في اجتماعه بمسؤولة كتلة التعليم على ضرورة وضع وتصميم النشرات التوعوية والارشادية التربوية وتنسيقها لتصب في خدمة التوعية للطلاب والطالبات بمخاطر فيروس كورونا ضمن الاعمال والاجراءات الاحترازية والوقائية ضد هذا الوباء الذي اجتاح كثير من دول العالم، كما عبر د. الصوفي عن تضرعه وابتهاله ودعائه لله عزوجل بان يقي بلادنا هذا الوباء ، مشيدا بالجهود المبذولة التي يقوم بها فريق الطوارئ بوزارة التربية حاثا اياهم على بذل المزيد من الجهد في خدمة ايصال المادة او الدرس لابنائنا الطلاب بعيدا عن مخاطر هذا الوباء ، ومثمنا في الوقت نفسه دعم الجهات المانحة لايصال التعليم لطلابنا، والذي يصب ضمن الاعمال الوقائية والاحترازية ضد هذا الوباء .

حضر الاجتماع الاستاذ فضل السلامي مدير عام التوجيه بالوزارة، والاستاذ عوض عبده مدير عام الاختبارات بوزارة التربية والتعليم

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى