اخبار اليمن الانتقارير

الأسرى الحوثيون يتلقون صدمة بعد تنازل زعيمهم عنهم لصالح أسرى حماس في إطار صفقة مع إيران 

تلقى أسرى الحوثيين صدمة كبيرة بعد تنازل زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي عنهم لصالح أسرى حماس في إطار صفقة مشبوهة مع إيران .

وقالت مصادر محلية مطلعة لـ “المشهد اليمني” اليوم الجمعة، إن العديد من الأسرى الحوثيين تلقوا صدمة بعد إطلاق زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي مبادرة للملكة العربية السعودية للإفراج عن أحد الطيارين البريطانيين وأربعة ضباط وجنود سعوديون مقابل الإفراج عن معتقلين تابعين لحماس لدى السعودية .

واضافت المصادر أن مبادرة الحوثي والتي يعتقد أن ورائها إيران وأطراف شيعية خارجية تجاوزت الأسرى اليمنيين والبالغ عددهم أكثر من 1400 أسير لصالح معتقلين فلسطينيين لا يتجاوز عدد أصابع اليد وهو ما يكشف ارتباط الحوثي بالخارج وليس بأبناء الشعب اليمني .

وأكدت المصادر أن أهالي الأسرى الحوثيين فقدوا آخر امل في إطلاق سراح أبنائهم بعد فقدانهم لأكبر وسيلة ضغط لمقايضة المملكة العربية السعودية بإطلاق سراح أبنائهم .

هذا وكان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي قد أطلق مبادرة يوم أمس بمناسبة الذكرى الخامسة للحرب والتي اندلعت بسبب انقلاب الحوثيين على السلطة في اليمن بإطلاق سراح أسرى سعوديين مقابل معتقلين من حركة حماس بهدف المزايدة بشأن القضية الفلسطينية والتي تستغلها الأطراف الشيعية لكسب التاييد الشعبي .

وكانت الحكومة اليمنية والحوثيين قد وقعوا في 16فبراير 2020م على تنفيذ مرحلة إولى من إتفاق تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان برعاية الأمم المتحدة وتشمل(1420) أسير بينهم أكثر من (1200) أسير من الحوثيين .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى