اخبار اليمن الان

إستقالة الجبواني والفقيه من الحكومة !

اعلن وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل الفقية استقالته من حكومة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، عقب ساعات من تقديم وزير النقل صالح الجبواني استقالته عقب تكليف قائما باعماله.
وسبب الفقيه استقالته الموجهه لرئيس الجمهوريه بما وصفها بالسياسات العقيمة لرئيس الحكومة وفشلها في تحقيق أي إنجاز ملموس، وعدم شعوره بمعاناة المواطنين في ظل الكوارث الراهنة”.
وكان الدكتور معين عبدالملك كلف نائبه الخنبشي امس الأول بالقيام بأعمال وزير النقل، ما دفع الثاني لتقديم استقالته.
وفي السياق علق مستشار رئاسي عن اعتزام عدد من الوزراء على الاستقالة بالقول: هم أجبن من أن يستقيلوا.. مرجعاً استقالة الجبواني والفقيه إلى ضعف وفشل معين عبد الملك.. بحسب “المدار برس”.
وكان نائب رئيس الوزراء اليمني سالم الخنبشي، قد نفى اليوم السبت، صحة ما يشاع من أنباء عن إلغاء قرار تكليفه بمهام وزير النقل خلفا للوزير صالح الجبواني، الذي أوقف بقرار من رئيس الوزراء مؤخرا.
وقال الخنبشي، في تصريح مقتضب لموقع “إرم نيوز”، إن ”التكليف قائم والزوبعة انتهت“؛ في رد واضح يؤكد أن كل ما يشاع عن تدخل الرئيس اليمني لإلغاء قرار رئيس الوزراء بهذا الشأن غير صحيح، بحسب المصدر.
وكان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك قرر ايقاف وزير النقل صالح الجبواني؛ بسبب ”إخلاله بمهامه“، وتكليف نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي قائما بأعمال وزير النقل.
ولاحقا، نشرت وسائل إعلام محلية، أنباء عن أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تدخل لإلغاء قرار معين عبدالملك، وإعادة الجبواني لمنصبه، لكن ذلك نفاه كليا سالم الخنبشي، الذي أكد أن التكليف قائم، وأن كل ما يشاع حول إلغائه يعد زوبعة وانتهت.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى