اخبار اليمن الان

إستقالة الفقيه تثير سخرية اليمنيين على مواقع التواصل

قوبل خبر استقالة وزير الخدمة المدنية نبيل الفقيه من الحكومة الشرعية بسخرية واسعة من قبل الناشطين والسياسيين .. معتبرين ذلك محاولة فاشلة من قبله للتستر على فشله في الوزارة ومواقفه المفضوحة المسانده للانقلاب الحوثي.
وكتب الصحفي صالح البيضاني تغريدة على حائطه في “تويتر” سخر فيها من استقالة الفقيه ، وقال البيضائي : “أحدهم رصد جائزة مالية قيمة لمن يجد تصريح أو تلميح واحد لوزير الخدمة المدنية نبيل الفقيه يتحدث فيه عن الإنقلاب منذ تعيينه وحتى إستقالته المزعومة!.
واعتبر آخرون استقالة الوزير الفقية عبارة عن رسالة تكشف عن تماهيه ومغالطته وتضليله على الحكومة الشرعية وإخفاء مواقفه تجاه المليشيات الانقلابية .. مؤكدين ان الرجل لم يعمل شيء ولم ينجز شيء للوزارة منذ تعيينه فمن ماذا يستقيل؟!.
واورد الناشطون عددا من التساؤلات منها: هل بإمكان نبيل الفقيه ان يسرد لنا إنجازاته في الوزارة حتى يستقيل؟! .. هل بالإمكان ان يذكر لنا عدد الاجتماعات التي حضرها ضمن اجتماعات مجلس الوزراء طيلة تعيينه؟!.
كما تساءلوا عن ماهي المشاريع الذي تبناها نبيل الفقيه وخدم فيها موظفي الدولة الفارين من صلف الحوثي من واقع عمله؟ .. وكم هي الفترة الزمنية التي عمل فيها من مكتبه في العاصمة المؤقتة عدن حتى يستقيل؟ ..
واختتموا تساؤلاتهم بوصفه بالرجل الفاشل والانتهازي والعميل للمليشيات الحوثية.
ويلقب “نبيل الفقية ” وزير السياحة الاسبق بوزير يحيى صالح ، اذ لنه لم يصل الى منصب وزير السياحة في عهد الرئيس السابق علي صالح ، بعد أن ظل يتقرب من العميد يحيى صالح حتى يكسب ثقته.
وعُين وزيرا للسياحة بتزكية يحيى محمد عبدالله صالح قبل عام ٢٠١٠ وعرف بوزير يحيى صالح..
وكتب الصحفي نبيل الاسيدي معلقا على استقالة الفقيه : “إستقالة وزير الخدمة المدنية والتأمينات مضحكه جدا ..
واضاف : “واضح انه دخل ضمن جوقة الصراع السياسي ، مشيرا الى انه حينما تم تعيينه ألم يكن يعرف أن كل تلك العلل موجوده في الحكومة “.
واختتم الاسيدي بالقول : “انا بصراحه أول ما قالوا نبيل الفقيه إستقال . كان أول سؤال لي ، وزير إيش هذا ؟!”.
الكاتب والصحفي عمدان اليوسفي كتب معلقا غمدان اليوسفي : “‏خبر جميل آخر..وزير الخدمة نبيل الفقيه يقدم استقالته بعد أن قضى معظم فترته خارج اليمن ولم يستقر في عدن حتى لأسبوعين..
وأضاف :حد منكم سمع شيء عن نبيل الفقيه!
وتابع اليوسفي :كم مرات شفتوه قي اجتماعات الحكومة مثلا!
اللي بعده..
وتشير مصادر إلى أن استقالة الوزير الفقيه جاءت بطلب من حميد الأحمر المقيم في تركيا.
وذلك بعد ان اوعز له التضامن مع وزير النقل والمواصلات صالح الجبواني الذي صدر قرار بايقافة عن العمل من رئيس دولة الوزراء معين عبدالملك  .
ولا يستبعد متابعون تورط نبيل الفقيه في ارتباطات وثيقة مع جناح قطر الداعم للمليشيات الحوثية والذي يسعى لخلخلة الشرعية وأضعافها وهو ما تصدره نبيل الفقيه في قفزه جديدة للوزير الذي لم يقدم للشرعية بما يساوي حجم المبالغ الذي تسلمها طيلة عمله وزيرا في وزارة لا يعرف مقرها في عدن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى