اخبار اليمن الان

#عدن .. بصمة حياة تدشن اعمال المرحلة الأولى للتوعية ضد فايروس كورونا

تحديث.نت


تحت شعار ” نحن معكم لصحتكم ضد فيروس كورونا المستجد ” دشنت مؤسسة بصمة حياة للاعمال الإنسانية بالعاصمه عدن اعمال المرحله الاولى الخاصه بالتوعية المجنمعيه لمواجهة خطر وصول فايروس كورونا المستجد الى بلادنا.

الحملة انطلقت من مدنية الحسوة بمديرية البريقه بالعاصمه عدن برعاية وزير الصحة العامه والسكان الدكتور ناصر باعوم وتمويل مكتب جنيف للخدمات العقارية والاستشارات الهندسية

وتهدف الحمله التي يشارك فيها اكثر من ثمانين شاب وشابة من المتطوعين تشمل عموم مديريات محافظة وتستمر عشرين يوم تتوزع فيها الفرق الطوعية في مختلف المناطق المستهدفه بعد عملية تدريب وتأهيل للفرق المتطوعة المشاركه في الحملة .

واوضح رئيس مؤسسة بصمة حياه الاعمال الإنسانية “خالد حسن محمد” ان الحمله بدات في مواقع التواصل الاجتماعي وانتقلت الى ارض الواقع للوصول إلى اكبر عدد من ممكن من المواطنين خاصة الشوارع العامه والتي تكتض بالمواطنين .

واشار خالد ان التدشين الذي انطلق من مدينة الحسوه بمديريه البريقه يستمر يومين ويشارك فئة 30 متطوع ومتطوعه من ابناء مديرية البريقه .

واضاف ان تنفيذ الحمله يأتي ضمن برنامج المؤسسة للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد وأهمية دور منظمات المجتمع في اعمال التوعية والارشاد والعمل الى جانب المؤسسات الحكوميه والمنظمات الدولية .

ولفت رئيس المؤسسه ان الحمله التي ينفذها شباب وشابات بصمة حياة تاتي ضمن سلسلة مبادرات نفذتها المؤسسة في مختلف الجوانب الإنسانية والتنموية .

مؤكدا ان المرحلة الثانية من حملة نحن الى جانبكم لصحتكم ستشمل حملة نظافة ورش ضبايي بالتنسيق مع السلطات المحلية والصحية في مختلف المديريات المستهدفه.

وتهدف الحمله الى رفع الوعي المجتمعي للمواطنين عن كيفية التعامل مع اسباب واعرض فيروس كورونا المستجد الذي إنتشر في العالم وكيفية مواجهة خطر وصوله الى بلادنا ، مع التشديد على اهمية الالتزام بالتعليمات الوقائية التي اتخذتها السلطات المحلية للجلوس في المنزل وعدم الخروج الا للضروره مع ضرورة الحرص على النظافة الشخصية والابتعاد عن التجمعات .

ولاقت الحمله ارتياح واسعا من قبل المواطنين الذين شاركوا الفرق المتطوعه عملية توزيع اللواصق في الجدران والمركبات العامه

وشكر رئيس مؤسسة بصمة حياة للاعمال الإنسانية “خالد حسن محمد” القائمين على وزارة والصحه وكذا رجل الخير الشاب وليد الخير مدير مكتب جنيف للخدمات والاستشارات الهندسية الذي تفاعل مع هذا البرنامج التوعوي الذي يستهدف سكان العاصمة عدن .

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى