اليمن عاجل

اجتماع موسع لهيئة الاسناد الشعبي يتدارس آليات لاستقبال وتنظيم رجال القبائل

اجتماع موسع لهيئة الاسناد الشعبي يتدارس آليات لاستقبال وتنظيم رجال القبائل

تدارس اجتماع موسع لهيئة الاسناد الشعبي للجيش الوطني قضايا متعلقة بمهام الهيئة في استقبال وتنظيم رجال القبائل لإسناد الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة والهوية اليمنية.

 وتراس الاجتماع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي وحضره رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ومحافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ومحافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري.

وأشاد الفريق المقدشي بالاستجابة الكبيرة التي أبدتها القبائل اليمنية من مختلف محافظات الجمهورية مع دعوة وزارة الدفاع للتعبئة العامة، وقال إن ” هذا يعكس ايمانهم العميق بهويتهم اليمنية والعربية وتمسكهم بنظامهم الجمهوري والشرعية الدستورية”.

 وأكد وزير الدفاع أن هذا التجاوب والاحتشاد الشعبي لإسناد الجيش الوطني من رجال القبائل يؤكد انكشاف حقيقة المشروع السلالي الكهنوتي لمليشيا الحوثي الانقلابية وارتهانها للمشروع الايراني الفارسي، واستشعار اليمنيين لخطر هذا المشروع على اليمن واليمنيين وعلى المنطقة برمتها”.

وقال وزير الدفاع إن جماعة الحوثي ” تدرك تماما أنه لا قبول ولا حاضنة شعبية لها وأنها الى زوال”، مضيفا أنها ” لذلك تقوم بتجريف أبناء القبائل في المناطق الواقعة تحت سيطرتها بالترغيب والترهيب والزج بهم الى محارق الموت للدفاع عن مشروعها السلالي الطائفي وإضعاف وتعميق جراحها وتصعيد ممارساتها الاذلالية للقبائل من أجل اخضاعها وقبولها بالمشروع الفارسي باليمن”.

وأكد الوزير المقدشي ” الانتصار للشعب اليمني بات قريبا في استعادة دولته وجمهورية وهويته اليمنية والعربية”.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى