اخبار اليمن الان

سلطنة عمان تدعو إلى التهدئة واستئناف العملية السياسية باليمن

دعت سلطنة عُمان الأطراف اليمنية إلى التهدئة وخفض التصعيد في البلاد، وإفساح المجال أمام استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأعرب الخارجية العُمانية في تغريدتين على حسابها في “تويتر” عن أسفها للتطورات الناجمة عن تصاعد العمليات العسكرية في اليمن.

وقالت”: “‏تتابع السلطنة باهتمام بالغ تصاعد العمليات العسكرية في الجمهورية اليمنية الشقيقة وآخرها إطلاق صواريخ باليستية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

‏وأضافت: “إذ تعرب السلطنة عن أسفها العميق لهذه التطورات، لتأمل من الجميع العمل على التهدئة وتجنب التصعيد وإفساح المجال لاستكمال الجهود الأممية لوقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية في اليمن”.

وأكدت الخارجية العُمانية أن “ذلك هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

والأحد، قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام، إن التحالف العربي شن أكثر من 80 غارة جوية على مواقع مختلفة في عدد من المحافظات خلال اليومين الماضيين.

وفي السياق نفسه قالت المسيرة، “أدت الغارات الجوية على الكلية الحربية وسط العاصمة صنعاء، إلى نفوق 70 خيلًا عربيًا أصيلَا وإصابة 30 آخرين”.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت الأحد، استهداف عدد من الأهداف الحساسة في الرياض وجيزان ونجران وعسير بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة، أمس، مؤكدة أنها ستعلن عن عملية عسكرية واسعة ونوعية خلال أيام.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى