اخبار اليمن الان

تقرير دولي: سجون مليشيا الحوثي تهدد حياة المعتقلين السياسيين بفيروس كورونا

أكد فريق الخبراء الإقليميين والدوليين بشأن اليمن أن سجون مليشيا الحوثي الحوثي بصنعاء عرضة لخطر فيروس كورونا وتهدد حياة المعتقلين السياسيين.


وأعرب الفريق في تقرير نشره مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، عن قلقه البالغ إزاء المخاطر المحتملة لتفشي فيروس “كورونا” بين السجناء والمحتجزين السياسيين في اليمن.

كما دعا الفريق الحقوقي جميع أطراف النزاع إلى الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين والسجناء السياسيين المعتقلين في مرافق الاحتجاز السياسية والأمنية والعسكرية الرسمية والسرية، وذلك لمنع وتخفيف انتشار الفيروس، وبما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي.

وحذر الفريق، من أن الوضع الهش للسجناء والمحتجزين يجعلهم عرضة لخطر كبير في حال تفشي الفيروس، بسبب “ظروف الاعتقال المروعة”.

يأتي ذلك فيما قالت رابطة أمهات المختطفين إن ثمانية وثلاثين شخصاً ما يزالون مخفيين قسراً في مدينة عدن، بينما أُصيب اثنان وخمسون معتقلاً في سجن بير أحمد بأمراض مزمنة.

وطالبت أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف بعدن، الجهات المختصة بالإفراج عن المعتقلين في سجن بير أحمد قبل تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى الإفراج عن المخفيين قسراً.

وناشد البيان المنظمات الحقوقية والمنظمات الدولية بالضغط على القوات الموالية للإمارات المسيطرة على مدينة عدن والمعتقلات السرية للكشف عن مصير المخفيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى