اخبار اليمن الان

أهالي العود والحُشا يشكون بطش مليشيا الحوثي ويطالبون المشتركة والمقاومة والتحالف سرعم الحسم

كشف العشرات من سكان مناطق مخلاف العود ومديرية الحشا بمحافظتي إب والضالع، عن تفاصيل معاناتهم التي يعيشونها في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.

وبحسب مصادر إعلامية، أكد عدد من أهالي مخلاف العود والحشا أن مليشيا الحوثي تقوم بارتكاب جرائم وانتهاكات إنسانية إرهابية بشكل يومي.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا تشن حملة اعتقالات بين الحين والآخر تطال المواطنين الذين معظمهم من الشباب، ردا على رفضهم التحشيد للجبهات والقتال لدى المليشيا في مختلف جبهات الضالع؛ في ظل ما تتعرض له من خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مصادر محلية مطابقة ذكرت لوكالة “خبر”، أن المليشيا لا تتورع أيضا عن مداهمة القرى لترويع المواطنين واخضاعهم لدفع جبايات مالية تفرضها عليهم وخصوصا المزارعين والتجار، تحت مسميات “مجهود حربي- مجابهة كورونا- دعم الجبهات… الخ”.

المصادر كشفت لوكالة “خبر”، أن مليشيا الحوثي اوكلت مهمة الجبايات والاعتقالات لمشرفها المدعو “ابو جراح”، وهو احد قيادات الحوثية المتجذرة من ذات السلالة وينحدر من منطقة شليل بمديرية قعطبة، محافظة الضالع.

وأشارت المصادر إلى أن المدعو “ابو جراح”، يستغل سيطرة المليشيا على مخلاف العود الذي يمتد على طول مديريات “قعطبة- النادرة- دمت”، في الحدود الشمالية لمحافظة الضالع، وهي الحدود التي تشهد مواجهات مسلحة مع القوات المشتركة المسنودة من الحزام الأمني، ليحولها “ابو جراح” إلى ساحة نهب وسلب له وقياداته الحوثية.

بدورهم طالب أهالي العود والحشا من القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية وقيادة التحالف العربي سرعة التدخل وتحرير مناطقهم من بطش المليشيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى