اخبار اليمن الان

مع اقتراب الحوثيين من السيطرة على مأرب.. قوات التحالف تسحب اسلحتها وآلياتها الثقيلة الى سيئون

تحديث نت | خاص


قالت مصادر عسكرية يمنية أن قوات التحالف العربي سحبت كافة الآليات والأسلحة الثقيلة فجر الاثنين من معسكري تداوين واللبنات باتجاه مدينة سيئون في محافظة حضرموت قبيل سقوط الاخير بيد جماعة انصار الله الحوثيين .

وفي ذات السياق قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) انها احرزت انتصارات كبيرة على القوات الحكومية وقطعت خطوات مهمة وواسعة في طريقها صوب السيطرة الكاملة على مأرب.

ويرى خبراء عسكريون أن سيطرة مقاتلي الجماعة على مأرب ستتحقق في غضون مدة لا تتجاوز الشهر، إن لم يتدخل التحالف بشكل قوي.

وقالت مصادر عسكرية في جماعة أنصار الله (الحوثيين) إنها سيطرت على مواقع تابعة للقوات الحكومية في مديرية رغوان شمالي غربي مأرب بعد معارك ضارية استمرت يومين استخدمت خلالها صواريخ باليستية وطائرات مسيرة استهدفت مقار وتجمات القوات الحكومية.

وأشارت المصادر إلى أن تقدم مقاتلي أنصار الله(الحوثيين) في تلك المواقع المحاذية لمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تحقق عقب سيطرة الجماعة على معسكر لبنات ومواقع أخرى في مديرية خب والشعف بينها جبل الندر شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.

وكانت الجماعة قد تمكنت من احراز تقدم ميداني جديد في طريقها صوب مدينة مأرب، من خلال سيطرتها على معسكر اللبنات التابع للقوات الحكومية، وتقدمها السريع باتجاه معسكر الرويك الحكومي.

وبحسب مصدر عسكري، فإن الجماعة تهدف من تقدمها قطع الطريق الدولي الرابط بين مأرب والسعودية.

ولفت المصدر إلى أن القوات الحكومية كانت قد سحبت آلياتها واسلحتها الثقيلة فجر الاثنين من معسكر اللبنات.

وأوضح المصدر بأن قوات التحالف سحبت كافة الآليات والأسلحة الثقيلة فجر الاثنين من معسكر اللبنات وتداوين باتجاه مدينة سيئون في حضرموت شرقي اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى