اخبار اليمن الان

د. الوليدي : نعمل بشفافية ، ولن نتردد في الكشف عن أي حالة يثبت إصابتها بفيروس كورونا

استعرض المتحدث الرسمي باسم لجنة الطوارئ المشكلة لمجابهة فيروس كورونا الدكتور علي الوليدي جملة من المعلومات والاستعدادات لمواجهة وباء كورونا و ذلك في لقاء أجرته معه إذاعة هنا عدن fm من نافذة برنامج #خط_ساخن .

الوليدي تحدث للاذاعة مساء امس الاربعاء عن توفير عدد من المستلزمات و الأجهزة في المنافذ البرية والجوية كما يتم تدريب الكوادر المحلية العاملة في قطاع الصحة حول كيفية التعامل مع فيروس كورونا ، كما أشار في سياق حديثه إلى أنه تم إرسال عدد من التجهيزات والمستلزمات الطبية لمركز الحجر الصحي الكائن في مديرية البريقة (مستشفى الأمل) كان آخرها اليوم حد قوله عدد 7 أجهزة تنفس صناعي و عدد أكثر من 15 سرير و عدد من اسطوانات الغاز كدفعة أولى في انتظار دفعات أخرى قادمة في الأيام المقبلة.

و في سياق متصل من حديثه أعلن الدكتور علي أنه في الأسبوع القادم بإذن الله ستدشن دورة تدريبية خاصة للطاقم العامل هناك كما تم تخصيص حوافز للعاملين في هذا المحجر .

فيما يتعلق بالمحافظات الأخرى أكد الدكتور الوليدي على أنه تم تحديد مراكز في محافظة حضرموت في كل من الساحل و الوادي كما تم تحديد مركزا في الغيضة عاصمة محافظة المهرة و أنه في الأيام القادمة سيتم تحديد مراكز أخرى في بقية المحافظات لحج و الضالع و أبين و تعز و مأرب و غيرها من المحافظات ، كما تم رفد عدد من المنافذ و المطارات بالكيمرات الحرارية منها مطار عدن و سيؤون و الريان و منفذ الوديعة و شحن و صرفيت و هي اليوم وصلت و ستوزع لبقية المنافذ .

الدكتور علي الوليدي أشار بأن اللجنة مددت إجراء إغلاق المنافذ الجوية و البرية إلا للحالات الطارئة و الضرورية فقط كوصول المساعدات و المستلزمات الطبية و تم التشديد على إجراءات المنافذ كمنفذ شحن و صرفت والوديعة .

وطمئن الدكتور الوليدي المواطنين في عدن و كل مدن الجنوب أنه ولله الحمد لا توجد إلى الآن أي حالات إصابة بهذا الفيروس و أنه كانت هناك حالات اشتباه لعدد 17 حالة فقط و لله الحمد جأت نتائجها جميعا سلبية و خالية من الإصابة وأعلن أنه في حالة وجود اي إصابة فإنه سيتم الإعلان عنها على الفور بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية و عبر وسائل الإعلام.

ختم الوليدي حديثه بالتأكيد على ضرورة تكاتف الجهود من أجل تجاوز هذه الأزمة و هذه الظروف الصعبة و التغلب على هذه الجائحة و شدد على أنه يجب على جميع المواطنين التقيد و الإلتزام بالإجراءات الوقائية و بالحجر المنزلي من أجل تسهيل عمل الفرق الطبية و جميع طواقم العمل

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى