اقتصاد

بدماء المتعافين.. إيطاليا تبدأ علاج مصابي كورونا

كشفت دراسة حديثة عن إمكانية الحصول على علاج لفيروس كورونا، باستخدام دماء المرضى المتعافين، أو ما يسمى بـ”بلازما النقاهة بدأت إيطاليا استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا الجديد “كوفيد- 19″، والمحملة بالأجسام المضادة للوباء، في علاج المرضى، وفق وكالة آكي الإيطالية.

وذكرت الوكالة أن تجربة علاج البلازما تمت في مستشفى سان ماتيو التعليمي بمدينة بافيا، جنوب ميلانو بإقليم لومبارديا، المنطقة الأكثر تضرراً بفيروس كورونا في إيطاليا.

وأول المتبرعين بالدم المتعافين كانا اثنين من الأطباء، زوج وزوجته، وكلاهما ضمن أوائل حالات الإصابة بفيروس كورونا في محافظة بافيا.

وذكر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي أن 5 مصابين بكورونا حالتهم حرجة تتراوح أعمارهم بين 36 – 73 عاماً، في مستشفى بمدينة شنجن الصينية، تلقوا نقل بلازما تجريبي، وتعافوا بدرجات متفاوتة.

وخلص الباحثون إلى أنه في حين أن البحث محدود في الحجم والدقة للخروج باستنتاجات، إلا أن النتائج تدعم دراسة أكثر صرامة للعلاج المسمى “بلازما النقاهة”.

وأعلنت إيطاليا، الخميس، تسجيل نحو 760 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 13915، وارتفاع عدد الإصابات في البلاد بنحو 4668 حالة جديدة لتصل الحصيلة إلى 115242 حالة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى