اقتصاد

الدولار يكبح مكاسب الذهب بفعل مخاوف الركود العالمي

شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار دون تغيير يُذكر اليوم الجمعة، إذ يكبحها ارتفاع الدولار، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن التأثير الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير عند 1612.58 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 08:34 بتوقيت جرينتش، بعد أن قفز 1.4 % أمس الخميس إذ أجج ارتفاع قياسي لعدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية المخاوف بشأن الضرر الاقتصادي الناجم عن الفيروس وقاد طلبا على الملاذ الآمن.

وانخفض المعدن الأصفر 0.5 % منذ بداية الأسبوع الجاري بعد أن قفز ثمانية بالمئة في الأسبوع السابق. وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1631.40 دولار للأوقية اليوم.

والدولار مرتفع 0.4 % مقابل عملات منافسة رئيسية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته في أسبوع في وقت سابق من الجلسة بفعل مخاوف حيال ركود عالمي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 0.6 % إلى 2225.78 دولار للأوقية، بينما نزل البلاتين 1.2 % إلى 718.34 دولار للأوقية. ويتجه المعدنان لتكبد خسائر أسبوعية. وتراجعت الفضة 1.3 % إلى 14.35 دولار للأوقية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى