اخبار اليمن الان

جدد موقف "الانتقالي" الداعم للتحالف العربي.. هاني بن بريك: لا حل شامل وعادل دون "استقلال الجنوب"

أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك “أن لا حل شامل وعادل في اليمن، دون حصول الجنوب على الاستقلال؛ في تأكيد على تمسك الجنوبيين بحق استعادة دولتهم السابقة التي دخلت في وحدة سليمة مع الجارية الجمهورية العربية اليمنية انتهت بالحرب واحتلال الجنوب في صيف العام 1994م.

وقال بن بريك معلقا على دخول عاصفة الحزم عامها السادس “نحن في عامنا السادس من العدوان الإيراني بمليشياته الحوثية ونجدد موقفنا الثابت من التحالف العربي بقيادة السعودية لتحقيق الأمن القومي العربي وأن أي حل سياسي شامل وعادل ودائم لن يتحقق أبدا دون استقلال الجنوب ونيل كامل حريته على ترابه الطاه، ووقف تدخل إيران وتركيا في منطقتنا العربية”.

ويطالب الجنوبيون بالاستقلال عن صنعاء، جراء ممارسات النظام اليمني المحتل لبلادهم وتشريدهم إلى الخارج.

وشن الحوثيون عدوانا هو الثاني على الجنوب في مارس من العام 2015م، غير ان صمود الجنوبيين واسناد التحالف العربي ساهم في دحر المليشيات الحوثي، قبل ان يجدد الإخوان عدوانا ثالثا، نجحت فيه مليشيات الإخوان المدعومة اقليما من السيطرة على اجزاء واسعة من الجنوب من بينها وادي حضرموت وشبوة واجزاء من أبين.

ويحشد الإخوان بدعم قطري وتركي لاجتياح عدن والسيطرة على باب المندب وانهاء حق الجنوبيين في استعادة دولتهم، وهو الأمر الذي يؤكد الجنوبيون على استعدادهم للتصدي لأي عدوان جديد على بلادهم.

وسلمت مليشيات الإخوان معسكرات ومدن في شمال اليمن، للحوثيين في اطار تفاهمات رعتها قطر وإيران.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى