اخبار اليمن الان

شركة النفط اليمنية بصنعاء تقر خفضا طفيفا في أسعار المشتقات النفطية

تحديث نت | خاص

أقرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء خفض أسعار المشتقات النفطية ابتداءً من غد السبت.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أنها خفضت سعر بيع مادة البنزين إلى 5900 ريال للدبة عشرين لتر والسولار 6900 ريال للدبة عشرين لتر.

وأشارت الشركة في بيانها، إلى ما واجهته من عراقيل وعوائق للموائمة بين الشحنات التي تم استيرادها سابقا بتكلفة عالية والشحنات التي تم استيرادها بتكلفة منخفضة وفقا لأسعار البورصة، بما من شأنه تخفيف التكاليف على المواطنين.

وأكدت الشركة أنها ستعمل على إعادة النظر في أسعار البيع للمشتقات النفطية أولا بأول، لافتتا إلى أن هناك حوافز خاصة للمشتريات عبر الريال الإلكتروني إسهاما من الشركة في الحد من تداول العملة الورقية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

واتهم البيان دول العدوان -كما سماها-بفرض إجراءات تعسفية وحجز السفن النفطية لفترات طويلة حيث بلغ عدد السفن المحتجزة حاليا (13) سفينة.

وذكر البيان أن تلك الإجراءات تتسبب في تحميل شحنات المشتقات النطفية غرامات تأخير التفريغ الذي ترتب عليه زيادة في تكاليفها وينعكس ذلك سلبا على البيع المباشر للمواطن، الذي حرم من الاستفادة المثلى من الانخفاض العالمي في أسعار النفط .

الجدير بالذكر، أن التخفيض الذي أقرته الشركة أتى بعد هجوم واسع على الشركة، وسلطات صنعاء على منصات التواصل الاجتماعي لتخفيض الأسعار مقارنة بأسعارها في مناطق الحكومة الشرعية التي وصل فيها سعر الدبة البنزين عشرون لترا إلى 3300 ريال يمني للمرة الأولى منذ قرابة خمس سنوات بسبب انخفاض أسعار النفط عالميا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى