تقارير

صرواح تحصد قيادات حوثية بارزة والمعارك على أشدها

لقي عدد من قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم في مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).
وقال مصدر ميداني إن ميليشيا الحوثي شنت، في وقت مبكر، اليوم، هجوماً واسعاً باتجاه الخط الرئيسي في جبهة صرواح، وأن القوات الحكومة تمكنت من التصدي للهجوم وتكبيد الميليشيا خسائر كبيرة في الارواح.
ولفت المصدر إلى ان الحوثيين شنوا سلسلة هجمات خلال اليومين الماضين في محاولة لاستعادة المواقع التي خسروها في محيط جبل هيلان الاستراتيجي، إلا أنه “منيوا بفشل ذريع”، حسب قوله.
وأوضح المصدر الميداني أنه تم التأكد من مصرع القيادات الحوثية؛ محيي الدين أحمد الشامي، علي أحمد بن سلامه (برتبة عميد)، والشيخ القبلي نبيل أحمد علي جباري (برتبة عقيد)، مرشد غوبر (برتبة نقيب)، هيثم محمد محمد المطاع (برتبة ملازم) والقيادي الميداني فايز صالح علي الكومان، مع عدد من مرافقيهم.
وأشار المصدر إلى أن المشرف الحوثي المدعو سليمان عبدالوهاب احمد المهدي، قتل قبل عدة ايام في جبهة صرواح مع اثنين من مرافقيه هم؛ الطيب علي احمد المهدي والخضر احمد عبدالوهاب احمد المهدي.
وأكد المصدر مصرع، خالد صالح ربيع، أحد أهم القيادات الميدانية لميليشيا الحوثي في جبهة صرواح ويعتبر ابن شقيقة القيادي الحوثي اللواء مبارك المشن.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الخبر

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى