اخبار اليمن الان

عاجل: قوات الشرعية تحرر مساحات واسعة وتتقدم شرق «حزم الجوف» وأكثر من 20 حوثيا يقعون في قبضة الجيش مع عتادهم

اندلعت ‏معارك عنيفة اليوم الاحد في منطقة الخسف والبرش شرق ‎الحزم عاصمة الجوف واسفرت عن سقوط قتلى حوثيين ووقوع اخرين في قبضة الجيش. 

وقال مصدر عسكري لمأرب برس ان‌‎ أكثر من 20 حوثيا وقعوا اسرى بأيدي قوات الجيش والمقاومة التي غنمت عربات عسكرية وأطقم كانت مع العناصر الحوثية بعد معارك شهدتها منطقة الخسف شرقي الحزم.

الى ذلك قال المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان «أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية شنوا، اليوم الأحد، هجوماً واسعاً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية شرقي مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، وتمكنوا من تحرير مساحات واسعة وتكبيد المليشيات خسائر في الأرواح والمعدات.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن «أبطال الجيش الوطني شنّوا هجوماً مباغتاً على مناطق سيطرة المليشيات وخاضوا ملاحم بطولية تمكنوا على إثرها من التقدم قرابة ٢٠ كم وصولًا إلى منطقة لقشع والخسف شرقي مدينة الحزم».

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما تمكّن أبطال الجيش الوطني من أسر 17 عنصرًا حوثياً، واستعادة 3 عربات وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة».

بالتزامن مع المعارك، استهدفت مقاتلات التحالف تجمعات وتعزيزات للمليشيات الانقلابية في المنطقة، منها 3 أطقم تحمل تعزيزات بشرية كانت في طريقها إلى المليشيات شرقي الحزم، ما أدى إلى تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى