اخبار اليمن الان

كيف توصل طارق عفاش لقاتل عمه الرئيس صالح .. وأين تم إعدامه ؟

اعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرع قائد قواتها في احداث 2 ديسمبر والذي قاد مجاميع حوثية  كانت وراء استشهاد الرئيس صالح ،حيث قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثيين ونشطاء تابعين لها، إن العميد طارق صالح، قائد المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة، أصدر أوامر بإعدام القيادي الحوثي المسؤول عن احداث 2 ديسمبر التي اندلعت بين المليشيات وحزب المؤتمر الشعبي العام.

وأضافت المليشيات، إن القيادي ” حسن عبدالله الجرادي” تم أسره في من قبل القوات الحكومية، وأًصدر العميد طارق صالح، أوامر بإعداميه.

وأشارت في حديثها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أن الجرادي – الحارس الشخصي لزعيم الملشيات – هو من تولى قيادة المعارك التي اندلعت بين جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام في 2ديسمبر 2017م، واستمرت لثلاثة أيام لتنتهي باستشهاد الرئيس السابق “علي عبدالله صالح”.

ونشرت المليشيات فلم وثائقي للجرادي الذي وصفته بقائد القوات الخاصة الحوثية والذي قتل في معارك مع القوات المشتركة خلال محاولته مع 2 من اتباعه بالتقدم نحو مواقع المشتركة في مديرية التحيتا في الساحل الغربي  . وكانت مصادر عسكرية وإعلامية أعلنت الشهر الماضي، عن مقتل القيادي الحوثي والحارس الشخصي لزعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي، حسن عبدالله حنين الجرادي، في مواجهات مع الجيش الوطني بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى