اخبار اليمن الان

رئيس تحرير صحيفة الجيش: مرتبات العسكريين لاتقبل المساومة وتأخيرها ٤ أشهر جريمة إنسانية

اعتبر رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش الإعلامي المعروف علي منصور مقراط التأخير والمماطلة والتسويف في صرف رواتب العسكريين في العاصمة السياسية المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة عمل غير مسؤول ولا إنساني ولا أخلاقي من قبل حكومة الشرعية.

 

معبرا في الوقت ذاته عن أسفه الشديد أن يصل الأمر إلى هذا المستوى من الإذلال والتجويع لإبطال المؤسسة الوطنية الدفاعية القوات المسلحة الذين يذودون عن الوطن وترابه الغالي ومنهم كبار ضباط الجيش افنوا سنوات أعمارهم في خدمة الوطن وباتوا اليوم يعيشون أسوأ الأحوال المعيشة هم وأسرهم وأولادهم.

 

وقال الإعلامي والصحافي العسكري البارز علي مقراط في مناشدة وجها إلى فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة من على صفحته في الفيسبوك.

 

سيادة الرئيس لقد مضت أربعة أشهر ومنتسبي مؤسسة الوطن الدفاعية القوات المسلحة بدون مرتبات أي أنه منذ دخول العام 2020م ونحن اليوم في شهره الرابع لم تصرف مرتبات العسكريين تحت مبررات غير مقبولة من قبل قيادة البنك المركزي اليمني رقم الجهود والمتابعة اليومية من قبل قيادة الدائرة المالية بوزارة الدفاع ممثلة بالمدير العميد الركن عبدالله عبدربه وطاقم العمل والذي صار يخجل من الرد حتى على تساؤلات جنود وضباط الجيش لأن الأمر ليس بيده.

 

ومن هناك نخاطبك يافخامة الرئيس وعبر مستشاريك والمغربين المحيطين بك أن تعطي توجيهاتك الكريمة الصارمة لقيادة البنك المركزي بصرف معاشات العسكريين بصورة عاجلة ودون اية مماطلة اوتسويف أو ليخرج لنا محافظ البنك اونائبه بتوضيح عن الأسباب لكل هذا التأخير وتشكل لجنة من وزارة المالية والمختصين للبنك المركزي لمعرفة الأسباب والمبررات والاحتياطي النقدي من السيولة وغيرها من الأمور التي يعرفها رجال الاقتصاد كون الصبر قد نفذ وطفح الكيل والله على ما نقول شهيد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى