اخبار اليمن الان

مصرع قائد قوات الحوثيين في جبهة الجوف والجيش يواصل تقدمه شرق الحزم

لقي قائد بارز لمليشيا الحوثي مصرعه مع 2 من قياداتها الميدانية اليوم الأحد بضربات جوية لطيران التحالف العربي شرق مركز محافظة الجوف.

وقالت مصادر ميدانية إن قائد جبهة مليشيات الحوثي في الجوف المدعو محمد جابر المراني المكنى “أبو حامد” لقي مصرعه اليوم مع عدد من أتباعه في منطقة الخسف شرق مدينة الحزم بضربة جوية لطيران التحالف.

وأضافت أن القياديين الحوثيين المدعو حسن محمد أبو خرص ومحمد حميد لقيا مصرعهما وجرح عناصر آخرين بضربة جوية أخرى لمقاتلات التحالف.

وأشارت المصادر الى إن طيران التحالف العربي شن غارات على تعزيزات ومواقع حوثية في الجوف أدت إلى تدمير 3 مدرعات  و 3 أطقم ومقتل وجرح كل من كانوا على متنها.

ويشكل مصرع “المراني” قائد جبهة محافظة الجوف ضربة موجعة لمليشيات الحوثي التي تعرضت لمذبحة في مناطق صحراوية مفتوحه خلال صد قوات الجيش ورجال القبائل بإسناد طيران التحالف ظهر اليوم هجوما لمجاميع حوثية شرق الحزم مركز المحافظة .

واستعاد أبطال الجيش الوطني اليوم مساحات واسعة شرقي مديرية الحزم بمحافظة الجوف بعد هجوم كبد خلاله ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني شنّوا هجوماً مباغتاً على مناطق سيطرة المليشيات وتمكنوا من التقدم قرابة ٢٠ كلم وصولًا إلى منطقة لقشع والخسف شرقي مدينة الحزم واستعادة كمية من الأسلحة و3 عربات.

وأسفرت المعارك العنيفة عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وأسر أكثر من 17 عنصراً آخرين إضافة إلى اغتنام عربات عسكرية وأطقم مسلحة.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى