اخبار اليمن الان

تدشين حملة الرش بالمبيد لمكافحة الملاريا بـ #الضالع

تحديث.نت

برعاية الدكتور ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان واللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع بدعم من منظمة الصحة العالمية دشن وكيل أول محافظة الضالع رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة الاستاذ نبيل العفيف حملة الرش لمكافحة الملاريا بالضالع ..

وقال العفيف إن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا تستمر حملة الرش على مدى ثمانية ايام في مديرية الازارق مديرية الضالع للحد من انتشار أمراض الملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة عبر البعوض..

وأوضح العفيف أن الحملة تستهدف 5286 منزلا 36,043 نسمة خلال الفترة الراهنة خاصة في موسم تكاثر البعوض وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لمكافحة الملاريا وحمى الضنك .

أشار العفيف إلى أهمية الحملة للحد من انتشار الأوبئة خاصة الملاريا وحمى الضنك، مثمنا جهود قيادة وزارة الصحة في مكافحة الأمراض والأوبئة والاهتمام بالمحافظة خاصة المناطق التي يتكاثر فيها البعوض وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

وأكد العفيف على الجميع التكاتف لجهود للحد والوقاية من هذه الأوبئة وتكثيف التوعية بين أوساط المواطنين بكيفية الوقاية من هذه الأمراض.

حضر حفل التدشين العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة والدكتور محسن البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، والدكتور طارق سلطان بن حويل رئيس الحملة والدكتور شهاب عبدالله مسعد مدير مكافحة الملاريا والدكتور جمال القبتري منسق برنامح الملاريا بالضالع ومدير عام الضالع عبدالواسع صالح احمد الاستاذ عبداللة البيدحي مدير مكتب المالية بالمحافظة والمهندس فريد السنمي مدير الاشغال العامة والدكتور وليد قحطان مدير مكتب المحافظ وكيل محافظة الضالع لشؤون الشباب وعدد من مدراء مكاتب السلطة المحلية بالمحافظة..

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى