اخبار اليمن الان

شركة النفط بساحل حضرموت ترفد قطاع الصحة بمستلزمات صحية وأجهزة إنعاش للصدر

تواصلا لإسهاماتها المجتمعية المساندة لجهود تعزيز الإجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض والاوبئة , دشنت شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت، الحملة الوقائية الثانية لمجابهة مخاطر عدوى فيروس كورونا كوفيد 19.
الحملة التي دشنها وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، في مقر إدارة فرع شركة النفط بالمكلا، شملت توزيع أجهزة طبية ومستلزمات صحية على عددٍ من المراكز الصحية بمدينة المكلا.
وقال الدكتور الجريري، إن شركة النفط بساحل حضرموت قامت بتوفير (20) جهاز تنفس لإنعاش الصدر بالأكسجين، وعدد (10) مضخات “مرشات” للرش الوقائي بالإضافية إلى كميات من مواد التعقيم والمطهرات. التي ستسهم في تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة في تلك المراكز، وكذا جهود مكافحة الحميات كالملاريا والضنك عبر توفير المرشات الوقائية.
وأشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بمستوى التفاعل الذي تُبديه شركة النفط بساحل حضرموت مع قضايا الصحة واحتياجاتها. قائلاً إن هذا الدعم ليس الأول من نوعه الذي تقدمه قيادة شركة النفط بالساحل لقطاع الصحة بالمحافظة، حيث قامت مؤخراً بتقديم مبالغ مالية كبيرة (50 مليون ريال) لتعزيز جهود العاملين في قطاع الصحة لمجابهة مخاطر انتقال وتفشي جانحة فيروس كورنا.
من جانبة أكد مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت الدكتور خالد سلمان العكبري، أن الدعم المتواصل الذي تقوم به الشركة لقطاع الصحة بالمحافظة يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية التي يستشعرها كافة عمال وموظفي شركة النفط تجاه أبناء محافظتهم. 
مشيراً إلى تدشين الحملة الوقائية الثانية التي تنفذها الشركة لمجابهة فيروس كورنا، جاء تواصلاً لأعمال الحملة الأولى والتي تم من خلالها تشكيل فريق خاص تطوعي من موظفي الشركة تحت إشراف كامل من مكتب وزارة الصحة للقيام بنزولات ميدانية توعوية للمواطنين في أحياء مدينة المكلا بسبل الوقاية من عدوى فيروس كورنا، بالإضافة إلى توزيع البرشورات والملصقات التوعوية.
 #إعلام_الشركة

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى