اخبار اليمن الان

طارق صالح : حديث الحوثيين عن الاسرى شغل منافقين

أكد قائد المقاومة الوطنية “حراس الجمهورية” العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح ان حديث الحوثيين عن الاسرى مجرد حديث للتكسب السياسي.
وردا منه على جماعة الحوثيين ومسؤول ملف الاسرى فيها بقوله أن ملف الأسرى ملف إنساني بحت لا يخضع للتقسيم والتجزئة والابتزاز كما أن وباء كورونا لا يستثني أحداً.
وقال صالح في تدوينة على حسابه في “تويتر”،اليوم الاثنين : إن “تكرار حديث الحوثيين عن إطلاق مجموعة من الأسرى شغل منافقين”.
وأضاف العميد طارق صالح، إن الواجب ان يتم إطلاق جميع الأسرى دون استثناء فهذا ملف انساني بحت لا يخضع للتقسيم والتجزئة والابتزاز.
وتابع قائد المقاومة الوطنية قائلاً: “كما ان وباء كورونا لا يستثني أحداً”.
وكانت جماعة الحوثي أفرجت مطلع الاسبوع ، عن 1600 سجين اغلبهم معسرون وفي قضايا مخدرات, وأبقت على جميع الناشطين والمعارضين السياسيين لها.
وذكرت مصادر حقوقية في صنعاء إن لجانا حوثية بدأت عمليات الإفراج عن مئات المعسرين من السجون المركزية في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتهم تحت مبرر مواجهة فيروس كورونا.
واشارت المصادر الى ان الجماعة الحثوية أفرجت عن متهمين بجرائم جسيمة، وأنه بين المفرج عنهم تجار مخدرات وأرباب سوابق, غير أنها رفضت الإفراج عن جميع المختطفين المتهمين بمعارضة الجماعة ، وبينهم معتقلون ومختطفون بوشايات، ويعانون من أمراض مزمنة.
وأكدت المصادر أن الانتقائية في الإفراج عن السجناء تكشف عدم إنسانية هذه الخطوة، وأن بعض السجناء تم استقطابهم للذهاب بهم إلى الجبهات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى