اخبار اليمن الان

بمناسبة اليوم العالمي.. مشروع مسام لنزع الألغام يكرم قادة الفرق الهندسية العاملة في الميدان

عدن (تحديث نت) خاص:


كتب / عبدالسلام هائل & تصوير / زكي اليوسفي

بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام ٤/ ٤.. نظم صباح اليوم بالعاصمة عدن مشروع مسام لنزع الالغام في اليمن احتفالية خطابية وتكريمية لتكريم قادة الفرق الهندسية العاملة في الميدان تقديرا لجهودهم المبذولة في تأمين اليمن من مخاطر الألغام.

وفي مستهل حفل التكريم القى أ.د/ زوبع بن عبدالعزيز الراوي مدير عمليات مشروع مسام لنزع الالغام باليمن كلمة هنأ فيها المكرمين من قادة واعضاء الفرق الهندسية العاملة في الميدان تقديرا وعرفانا بما بذلوه من جهود وتضحية لتطهير الأراضي اليمنية من الالغام وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام .

واكد أ.د /زوبع الراوي مدير عمليات مشروع مسام لنزع الالغام بعدن اهمية إنشاء مشروع مسام الذي جاء استشعارا من المملكة العربية السعودية مليكا وقيادة وحكومة وشعبا تجاه اشقائهم في يمن الإيمان والحكمة وعبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، تم إنشاء مشروع مسام لنزع الالغام عام ٢٠١٨م برئاسة الخبير / اسامة بن يوسف القصيبي والذي من يومها والى اليوم تواصل الفرق الهندسية التابعة للمشروع وبالتعاون والتنسيق مع البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام في اليمن نشاطه الذي استهدف تسع محافظات يمنية هي( عدن لحج،الضالع ،تعز،الحديدة،ابين ،شبوة ،مأرب،والجوف) بمشاركة (٣٢) فريقا بقوام اجمالي (٤٤٠) شخصا وتمكنت الفرق الهندسية من نزع ( ١٥٨٠٠٠) لغم ومقذوف ..من الاراضي اليمنية التي تم مسحها .

واشاد بالفرق الهندسية والمؤسسات الدولية التي شاركت في تقديم الخبرات في هذا المجال مترحما على ارواح الشهداء الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم الانساني في نزع الالغام باليمن .

من جانبه العميد/ قائدهيثم مدير المركز الوطني للتعامل مع الالغام بعدن نائب مدير البرنامج الوطني اشاد بجهود مشروع مسام لنزع الالغام في اليمن ممثلا بالخبير/ اسامة القصيبي مدير المشروع ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية على الجهود الكبيرة التي بذلها مشروع مسام واثمرت نتائج اكثر من رائعة في تطهير مساحات واسعة من الالغام التي زرعها الحوثي وكانت سببا في وقوع العديد من الضحايا المدنيين وفي جميع المحافظات ..كما عبر عن شكره لكل قيادات واعضاء الفرق الميدانية وفي مقدمتهم الخبراء الاشقاء والاجانب الذين يخاطرون بحياتهم ليسعد ابناء الشعب اليمني. مترحما على ارواح الشهداء الذين استشهدوا وهم يؤدون اعمالهم الانسانية دون من ولا أذى .

بعد ذلك قام أ.د زوبع الراوي مدير عمليات مشروع مسام بعدن والعميد / قائدهيثم بتبادل دروع التكريم .كما قاما بتكريم قادة الفرق الهندسية الميدانية والخبراء الاجانب والعاملين في مشروع مسام والبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام .

حضر التكريم / علي صالح الشاعري منسق عام التوعية للبرنامج الوطني واخرون .

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى