اخبار اليمن الان

وزير صحة الحوثيين يدعو إلى وضع خطة مشتركة مع الشرعية لمواجهة كورونا

قال وزير الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً طه المتوكل في كلمة له أمام مجلس النواب الخاضع للحوثيين في صنعاء إن وباء كورونا لو دخل إلى اليمن فإنه قد يصيب 90% من الشعب اليمني. 

وأضاف المتوكل “أن الوضع يتطلب تكاتف الجميع، في الشمال والجنوب، داعيًا إلى ضرورة الجلوس مع الطرف الآخر، (في إشارة إلى الحكومة الشرعية) ، ونتناقش معهم لوضع خطة لمواجهة كورونا في اليمن”. 

وأشار المتوكل إلى أن معدل من يحتاج إلى دخول المستشفيات في حال وصول الكورونا إلى اليمن في شهرين سيبلغ مليون شخص، في حال أن عدد الأسرة في مستشفيات اليمن هو 1500 سرير فقط. 

 لافتًا إلى أنه في حال دخول كورونا إلى اليمن، فإن منظمة الصحة العالمية قدرت عدد الوفيات بما لا يقل عن 70 ألف يمني، بينما قدّر المتوكل أن يبلغ عدد الوفيات نصف مليون يمني. 

وأردف قائلًا “أكبر مصدر للخطر هو المنافذ، حيث أن العالم كله أوقف الدخول عبر المنافذ، وعلينا أن نغلقها بشكل كامل لمدة شهرين”. 

وأفاد “في حال لا قدر الله ووصل كورونا إلى اليمن فإن الدولة لن تتمكن من مواجهته بالشكل المطلوب لأنه سيتجاوز قدراتها الاستشفائية والمالية”. 

 مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية لم ترسل البدلات الطبية الواقية من كورونا إلا خلال الأيام الماضية، حيث وصلت صنعاء أكثر من 10 آلاف بدلة، بينما تعمل الأيادي العاملة على خياطتها محليا، حسب قوله.

الخبر التالي : بعد التنديدات الواسعة بالجريمة..الحوثيون ينفون استهداف السجن المركـزي في تعز

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى