اخبار اليمن الان

الانتقالي الجنوبي يدعو لوقف إثارة الكراهية المناطقية .. عندنا في الشمال جنوبيون بالآلاف

عدن – نافذة اليمن – خاص

أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك، اليوم الاثنين، إن حزب الإصلاح يدفع بكل أدواته وينشر حسابات بأسماء جنوبية لإذكاء الكراهية والمناطقية لتُحسب على الجنوب.

وقال بن بريك، في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر” رصدها “نافذة اليمن”- “يدفع حزب الإصلاح الإرهابي بكل أدواته وينشر حسابات بأسماء جنوبية لإذكاء الكراهية والمناطقية لتحسب على الجنوب ويتجاوب معها بعض الطيبين بداعي التفاعل مع بعض التجاوزات التي تحصل من بعض الأفراد.

وأضاف “خصمنا ليس إخوتنا الشماليين أبدا خصمنا كل من يريد منع استقلال الجنوب كان جنوبيا أوشماليا.

 

 

وتابع في سلسلة تغريداته بالقول “عندنا في الشمال جنوبيون بالآلاف، أسر لها عشرات السنين هناك وكل مصالحها الدنيوية هناك وحصلت كل الروابط الأسرية من تزاوج وغيره يعيشون بكل احترام وتقدير مع ظهور ألقاب أسرهم وكذلك لهجتهم الجنوبية وبالمثل في الجنوب من الشماليين، العقلاء فقط من يميزون الخلاف السياسي عن غيره ولايخلطون.

 

 

وأشار الى أنه “على كل الناشطين الجنوبيين على كل المستويات يجب أن تعلموا أن ناشطي العالم والمؤثرين في الرأي العام ينظرون لكم كمقياس لخطاب الشارع الجنوبي ومدى إدراكه ووعيه وإنسانيته فأي خطاب كراهية تجاه أخوتنا وأحبتنا الشعب الشمالي وبالأخص المتواجدين في الجنوب أمر مرفوض وكريه لايعبر عن الجنوب.

 

 

وأكد في ختام سلسلة تغريداته بأن حزب الإصلاح الإرهابي هو من يريد يستغل خطاب الشحن بين الشعبين ويجنده لصالحه حتى لو نزل الشعبين حطب كما نقول بالعامية، يؤسفني أن أقول إن منا من يحقق لحزب الإصلاح مخططاته بكل سذاجة.. الانتصار الحقيقي على هذا الحزب يكون بإفشال مخططاته بتعزيز خطاب المحبة والتعايش الأخوي.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى