اخبار اليمن الان

نشاط حوثي جديد في العاصمة صنعاء بصورة لافتة وبمبالغ طائلة

نشطت مليشيات الحوثي الانقلابية مؤخراً في شراء العقارات والأراضي بالعاصمة صنعاء بصورة لافتة وبمالغ طائلة من أموال الدولة المنهوبة.

وأفادت مصادر مطلعة لـموقع”العاصمة أونلاين” أن مليشيا الحوثي تنشط مؤخراً في شراء جميع أنواع العقارات والأراضي في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء، وخاصة منطقة الحصبة والجراف وأحياء حدة والسبعين. 

موضحة إن المليشيات تدفع مبالغ طائلة تصل الى مليارات الريالات لشراء العقارات بصنعاء، ما أدى ارتفاع جنوني في أسعار العقارات.

وأشارت المصادر الى استحداث مجمعات سكنية ومراكز تجارية تابعة للمليشيات في بعض العقارات التي استولت عليها خلال السنوات الماضية أو ماقامت بشرائه منها بأموال الدولة التي تنهبها منذ الانقلاب.

وكانت المليشيات الحوثية قد فرضت قيوداً على بيع العقارات والأراضي، حيث تحتكر عملية البيع والشراء كوسيط بين البائع والمشتري مايمكنها من احتكار العملية والاستيلاء على أكبر قدر من العقارات والأراضي.

ويرى مراقبون إن عمليات السطو الحوثية والشراء النشط للأراضي والعقارات يأتي ضمن عملية التغيير الديمغرافي التي تنفذها المليشيات في العاصمة صنعاء والهادف للتموضع بعيد المدى وتغيير البنية السكانية للمدينة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى