اخبار اليمن الان

الضالع .. عمليات نهب وسلب واختطافات تشنها مليشيا الحوثي بحق أهالي عزلة الثَّوخب بمديرية الحُشاء

قامت مجاميع من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران معززة بآليات قتالية وعربات جند مصفحة صباح اليوم الأثنين بمداهمة منازل المواطنين في عزلة الثوخب، واختطفت عدد منهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد نهب منازلهم وسلب متتلكاتهم.

مصادر محلية من أهالي عزلة الثوخب تحدثت لـ «المركز الإعلامي لمحور الضالع» أن عناصر المليشيات الحوثية داهمت القرية صباح اليوم بشكل مفاجئ وقامت باعتقال نحو 20 مواطن من أهالي القرية دون إبداء أي سبب، وقامت بعد ذلك بنهب منازل المختطفين بعد اقتحامها وطرد ساكنيها من الأطفال والنساء تحت تهديد السلاح.

وأضافت المصادر لـ «المركز» أن عناصر المليشيات الحوثية بعد عمليات المداهمة الإختطافات قامت بنهب عدد من المركبات الخاصة بالأهالي، في الوقت الذي تقوم فيه بتصويب السلاح نحو النساء والأطفال وإطلاق الألفاض النابية تجاههم، وسط نوبة خوف وهلع شديدين أصابت جميع أهالي البلدة.

وتقع عزلة الثوخب شمال شرقي مديرية الحشاء على الحدود الشمالية الغربية لمنطقة حجر السُفلى، وبحسب المصادر المحلية أن المليشيات كانت قد وقعت مع أهالي البلدة بإبقائها بعيد عن الصراع حد وصفها، لكنها نكثت عهدها صباح اليوم خلال قيامها بهذه الأعمال. في حين أن البلدة لازالت تقع في النطاق الجغرافي لسيطرة المليشيات الحوثية في مديرية الحشاء، وبعيدة عن دائرة المواجهات.

 

المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى