اليمن عاجل

قبيلة ماربية تتعهد بتحرير أهم محافطة يمنية من الحوثيين(تفاصيل)

قبيلة ماربية تتعهد بتحرير أهم محافطة يمنية من الحوثيين(تفاصيل)

أفادت مصادر مطلعة اليوم الأثنين عن تعهد إحدى قبائل محافظة مارب شمال شرقي البلاد,  بتحرير محافظة الجوف بالكامل من ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

 

وذكرت المصادر أن قبيلة عبيدة تعهدت بتحرير مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف من ميلشيا الحوثي المتمردة,  والتقدم نحو بقية مديريات المحافظة.

 

وأضافت المصادر أن رجال القبيلة طالبوا بدعمهم بالعتاد ومساندتهم بمقاتلات التحالف العربي في معركتهم ضد ميلشيا الحوثي المتمردة بالمحافظة ومديرياتها.

 

وأوضحت المصادر أن القبيلة تواصل حشد مقاتليها والدفع بهم إلى جبهات قتال محافظة الجوف ومحيط معسكر اللبنات والمساحات الممتدة بين مارب والجوف.

 

وأشارت المصادر إلى أن رجال القبيلة يخوضون إلى جانب القوات الحكومية معارك ضارية ضد ميلشيا الحوثي المتمردة وتكبيد الأخيرة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

ولفتت المصادر إلى أن القبيلة تؤكد أن مسألة القضاء على ميلشيا الحوثي المتمردة مجرد وقت وأن الساعات القادمة ستحمل بشارات كبيرة للشعب اليمني.

 

وكان أحد قيادات ميلشيا الحوثي المتمردة قال في تصريحات تلفزيونية إنه سيصنع من رؤوس مشائخ مارب “متافل” وهو ما أثار حفيظة قبائل مارب والتعهد بتلقين الحوثيين درسا موجعا. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى