اخبار اليمن الان

تلويح أممي بإغلاق 30 برنامجا إنسانيا باليمن

(تحديث نت ) وكالات

لوّحت الأمم المتحدة بإغلاق 30 برنامجا إنسانيا أساسيا تابعا لها في اليمن، خلال شهر أبريل/نيسان، ما لم يتم التمويل لها بشكل عاجل.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، في بيان صحفي، إنه “سيتم خفض أو إغلاق 31 من أصل 41 برنامجا إنسانيا أساسيا تابعا للأمم المتحدة إذا لم تحصل على التمويل المطلوب في أبريل/نيسان الجاري”.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن اليمن “لا يزال يشهد أسوأ كارثة إنسانية في العالم، ويحتاج ما يقرب من 80 بالمائة من السكان، إلى نوع من أنواع المساعدة والحماية”.

وذكرت أن 10 ملايين شخص أصبحوا على بُعد خطوة من المجاعة، و7 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية، فيما يعتمد 14 مليون نسمة على المساعدات الإنسانية شهريا.

ونددت المسؤولة الأممية بالهجوم الحوثي على السجن المركزي بتعز، وقالت إنه ليس من الممكن أبدا تبرير مثل تلك الضربات التي تؤدي إلى مقتل الأطفال والنساء العُزل، وأن هذا يعد انتهاكا مروعا للمبادئ الإنسانية والدولية.

وأضافت: “إننا نواجه مشاكل إنسانية هائلة في البلد، ولا يوجد سبب أو مبرر لاستمرار هذه الضربات، وحان الوقت لطرفي النزاع للجلوس معا للتوصل إلى حلول سياسية”.

وخلال الفترة الماضية، اتهمت الأمم المتحدة، مليشيا الحوثي بإعاقة العمل الإنساني في اليمن، وحرف مسار المساعدات إلى مناطق موالية لها بعيدا عن الأشخاص المستهدفين.

كما قامت المليشيا الحوثية بنهب أكثر من 100 طن من القمح والدقيق في محافظة حجة، واستهداف مخازن الغذاء بالحديدة لعدة مرات ما تسبب بتلف مئات الأطنان من المواد الإغاثية العاجلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى