اخبار اليمن الان

الأمين الأممي يرحب بقرار التحالف والحوثي يقصف مأرب بصاروخ باليستي

نافذة اليمن – عدن

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عن ترحيبه بإعلان التحالف العربي “لدعم الشرعية اليمنية”، وقف إطلاق نار من جانب واحد في اليمن.

وذكر غوتيريس في بيان، إن القرار يمكن أن يساعد في تعزيز الجهود نحو السلام واستجابة البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ودعا حكومة الشرعية المعترف بها دوليا، ومليشيا الحوثي الانقلابية، إلى متابعة التزامهما بوقف الأعمال العدائية على الفور، دون شروط مسبقة.

وأوضح أنه: “من خلال الحوار سيتمكن الطرفان من الاتفاق على آلية للحفاظ على وقف إطلاق النار، وتدابير بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية لتخفيف معاناة الشعب، واستئناف العملية السياسية للتوصل إلى تسوية شاملة”.

وأعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، وقف إطلاق النار في اليمن، لمدة أسبوعين، استجابة للدعوة الأممية القتال، بهدف التوحد في مواجهة فيروس كورونا.

وعبرت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عن رفضها المطلق لإعلان التحالف العربي، وقف العمليات العسكرية، باستهداف مدينة مأرب الواقعة في شمال اليمن، بصاروخ باليستي سقط على منطقة سكنية آهلة بالسكان، وخلف القصف الصاروخي عدد من الجرحى في صفوف المدنين وأضرار جسيمة في المباني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى