اخبار اليمن الانتقارير

معارك عنيفة ودامية بين الجيش والحوثيين في ثلاث محافظات يمنية .. بعد ساعات من إعلان وقف اطلاق النار

أفادت مصادر عسكرية وميدانية، ان اشتباكات عنيفة تدور في هذه الأثناء، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإنقلابية، في ثلاث محافظات يمنية، وذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن، والاستعداد لمواجهة كورونا

وقالت المصادر، إن معارك عنيفة تدور في هذه الأثناء في الأطراف الشرقية والجنوبية لمحافظة الحديدة، بين القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وأضافت، ان المعارك في جبهة الساحل الغربي، تشهد مواجهات عنيفة، ويستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمدفعية لكلا الجانبين، وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي قصفت أحياء سكنية في مديرية حيس جنوب الحديدة وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى من المدنين بينهم نساء وأطفال.

وفي محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، أكدت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني يخوض في هذه الاثناء، مواجهات عنيفة ومعارك دامية ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية، شرق مدينة الحزم مركز المحافظة. وسط تقدم للقوات الحكومية وتكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

إلى محافظة البيضاء (وسط اليمن)، ذكرت مصادر ميدانية وعسكرية، أن مواجهات عنيفة تدور الآن بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في عدة جبهات بالمحافظة.
وحسب المصادر، فإن قتلى وجرحى سقطو من المليشيات الحوثية على يد الجيش الوطني في جبهات مديرية ناطع وبمديرية الملاجم أُثناء المواجهات.

الجدير بالذكر، إن الجبهات القتالية تحركت بعد إن أعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الأربعاء، مبادرة لوقف إطلاق نار شامل في اليمن استجابة لدعوة الأمم المتحدة ومبعوثها في اليمن، مارتن غريفيث، بهدف التوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية، ووقف الحرب والاستعداد لمواجهة وباء كورونا .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى