اخبار اليمن الان

الجبير: التحالف يوقف إطلاق النار في اليمن استجابة لدعوة الأمم المتحدة

قال، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الخميس، إن التحالف العربي بدأ مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين، وذلك استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة الشهر الماضي.

وأوضح الجبير أن تلك المبادرة تهدف إلى التهدئة في اليمن والدعوة إلى البدء في مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية للتصدي لانتشار فيروس كورونا،

وقال: «نأمل أن يساعد وقف إطلاق النار في تسهيل الاجتماع الذي دعا إليه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث، بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين وممثلين عسكريين من التحالف للعمل مع الأمم المتحدة على تنفيذ اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار».

وأشار إلى أن المملكة  السعودية دعمت اليمن منذ عقود وبشكل أكبر منذ بدء الأزمة، اقتصاديًا وإنسانيًا لإنهاء معاناة اليمنيين.

وأوضح أنها خصصت لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة للعام 2020 مبلغ 500 مليون دولار منها 25 مليون دولار، لمواجهة مخاطر فيروس كورونا.

وأعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي وقف إطلاق نار شامل في اليمن اعتباراً من اليوم الخميس لمدة أسبوعين قابلة للتمديد.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية في السعودية، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية العقيد الركن تركي المالكي بأن وقف إطلاق النار جاء تأييدا ودعما لقرارات الحكومة اليمنية في قبولها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (19-COVID).

The post الجبير: التحالف يوقف إطلاق النار في اليمن استجابة لدعوة الأمم المتحدة appeared first on قناة الغد.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من قناة الغد العربي

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى