اخبار اليمن الان

مصدر رسمي يكشف تلاعب رئيس الوزراء بملف الكهرباء وفساد بملايين الدولارات

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء عن قيام رئيس الوزراء معين عبدالملك بالتوجيه بسحب مهام الكهرباء المتعلقة بلجنة المشتقات الخاصة بالكهرباء وتسليمها للجنة مكونة من أربعة أشخاص ليس لهم علاقة بالكهرباء ومن خارج مؤسسات الدولة.

وأكد المصدر الرسمي أن رئيس الوزراء وجه بصرف 170 الف دولار شهريا للجنة وبصورة مباشرة من رئاسة الوزراء.

وبين المصدر أن رئيس الوزراء صرف مبلغ 22 مليون دولار بعهدة شخص لا يعمل لدى الحكومة وهو ممثل البرنامج السعودي في عدن بشأن توزيع المنحة السعودية والتي استمرت ثلاث اشهر فقط.

وقال المصدر الرسمي بوزارة الكهرباء إن مصير العهدة البالغة 22 مليون دولار مجهول حتى اللحظة، مشيرا إلى ان هناك مبالغ تصرف لنفس الشخص دون مبرر تحت اسم نفقات تشغيل.

وأكد المصدر أن هذا الشخص يرفض تصفية المبالغ ماليا لدى وزارة المالية عند طلب ذلك ويستقوي بالتوجيهات التي لديه والغطاء الذي يحصل عليه بالضغط على المالية في استمرار الدفع له شهريا.

وأفاد المصدر بأن فريق وزارة الكهرباء مستثنى من أعمال الكهرباء، بل إن الامر وصل الى ما هو أسوأ من ذلك بتكليف شخص اسمه وليد العباسي قريب معين ومدير مكتبه سابقا في وزارة الأشغال كمشرف على الكهرباء بالإضافة إلى عمله مشرفا على وزارة الاشغال، ويعمل حاليا مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء لشئون الأعمار.

جدير بالذكر ان وليد العباسي رافق الوفد السعودي لإعادة الإعمار اثناء زيارته الأخيرة لعدن وهو ما اثار استغراب الكثير من المتابعين.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى