اخبار اليمن الان

د. الشبحي : طاقتنا الاستيعابية في محجر العزل محدودة العدد للآن ، لكننا على أهبة الإستعداد لأستقبال أي حالة إشتباه بڪورونا

كشف أ. د. سالم الشبحي، رئيس دائرة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية الجنوبية، رئيس لجنة مجابهة فايروس كورونا باغاثية المجلس الانتقالي، عن استعداد مركز العزل الصحي بمستشفى الأمل في البريقة لأستقبال أي حالة مصابة بفايروس كورونا.

واوضح د. الشبحي ، ان التجهيزات الموجودة حالياً تأهل المركز لاستقبال أي حالة مصابة او يشتبه إصابتها بالفايروس .

وتحدث د. الشبحي وبكل شفافية بالقول : ليس لدينا ما نخفيه ، نعمل على مدار الساعة في حالة إستنفار من اجل مواطنينا وكل من يتواجد على ارض جنوبنا الحبيب ، ونحن جاهزين الان لاستقبال اي حالة وبالحد الأدني حيث يوجد لدينا اليوم السبت الموافق 11 ابريل 2020م ،عدد 22 سرير في قسم الإنعاش بمحجر الامل منها 7 أسرة مجهزة تجهيزا كامل باجهزة التنفس الصناعي ومستلزمات الوقاية ، بالاضافة الى 70 سرير تم تجهيزها في قاعة محجر الكميتي هول للعزل الصحي الأولي والذي يبعد حوالي نصف كيلو متر عن مركز العزل الرئيسي بمستشفى الأمل .

ودعا د. الشبحي السلطات المحلية بالعاصمة عدن الى تجنيب حياة المواطنين ، أي مماحكات سياسية اونظرات قاصرة في هذا الاتجاه مطالباً اياها بسرعة التحرك العاجل كونها المخولة رسمياً بالاتصال مع المنظمات الدولية في هذا المجال .

كما اشار د. الشبحي الى وقوف اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي مع السلطات المحلية في هذا الجانب وبذلها المزيد من الجهد مع مكتب وزارة الصحة والسكان ممثلة بالاستاذ دكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة والسكان ،رئيس لجنة الطوارئ والاستاذ دكتور جمال خدابخش مدير مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، من خلال التواصل اليومي والاشراف والتنسيق والمتابعة والعمل بشكل على مدار الساعة في مركزي الحجر بمستشفى الأمل والكميتي هول

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى