اليمن عاجل

قائمة اعتقالات لـأسود شبوة.. النخبة التي أرَّقت الإخوان

تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية، استهداف النخبة الشبوانية بعدما قدّمت هذه القوات،  بطولات عظيمة في مواجهة المليشيات التابعة لحكومة الشرعية.

مليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية عزّزت ملاحقتها لأفراد قوات النخبة الشبوانية، وذلك من خلال نشر قائمة احتوت على أسماء 100 شخص في محافظة شبوة، قالت إنّهم مطلوبين أمنيًا، بينهم قادة في النخبة الشبوانية.

القائمة تمّ الكشف عنها بعد يومين فقط من ارتكاب المليشيات الإخوانية جريمة اختطاف بدر صالح أبوجاهل القميشي، أحد أفراد حرس قائد اللواء الثاني نخبة شبوانية.

وترصدت عناصر المليشيات، المختطف عند خروجه من مسجد بن جعفر، على الخط العام في منطقة الخبر بمديرية حبان، وهو من حراسة المقدم محمد البوحر قائد اللواء الثاني في النخبة الشبوانية.

استهداف المليشيات الإخوانية لقوات النخبة الشبوانية جزءٌ من مخطط ينفذه حزب الإصلاح ضد الجنوب بشكل عام، حيث يحاول حزب الجماعة الإرهابية، عبر مليشياته المسلحة، النيل من أمن الجنوب واستقراره على مدار الوقت.

وكانت قوات النخبة الشبوانية قد ساهمت في إعادة الاستقرار إلى محافظة شبوة عبر خوضها معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية تكللت بالنجاح وتطهير شبوة من الإرهاب بإسناد من التحالف العربي.

وظهر للملأ أنّ الدور المحوري لهذه القوة لم يرقَ لجهات داعمة للإرهاب، وعلى رأسها حزب الإصلاح الإخواني الذي كان يأمل أن يحل محل القاعدة في الجنوب.

وفي الفترة الأخيرة، قاد حزب الإصلاح مخططًا إخوانيًّا استعان فيه بتنظيم القاعدة من أجل عودة التنظيمات الإرهابية إلى الجنوب، وتحديدًا إلى شبوة وأبين وبالذات العاصمة عدن، وبدأ المخطط في مهاجمة شبوة واستهداف نخبتها قبل عدة أشهر.

في المقابل، كانت قوات النخبة الشبوانية على الموعد عندما لقّنت التنظيمات الإرهابية والمليشيات الإخوانية أقسى الهزائم، وهي تخوض معرك الدفاع عن أراضيها.

المخطط يرجع إلى وقت تشكيل النخبة الشبوانية ومباشرتها مهامها الميدانية، حيث عملت القوى الإرهابية بقيادة حزب الإصلاح، على استهداف النخبة بكافة الوسائل، الإعلامية والسياسية والحقوقية المزعومة، حتى تستمر قوى الإرهاب في فسادها ونهبها لثروات المحافظة.

تجلّى الأمر جيدًا أيضًا، عندما اجتاحت المليشيات الإخوانية محافظة شبوة، حيث عاد الانفلات الأمني والفوضى إلى مديرياتها، بالإضافة إلى عودة عناصر القاعدة التي بدأت عمليات لاستهداف عناصر النخبة بالاغتيالات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى