اخبار اليمن الان

التحالف يقصف صيد ثمين للميليشيا والخسائر مرعبة.. والميليشيا تعترف ان القصف هو الاعنف

انقضت طيور التحالف بشكل مباغت على صيد حوثي ثمين وذلك في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، مخزن أسلحة يتبع مليشيا الحوثي، ويقع بالقرب من ما صار يُعرف بـ”منفذ عَفار الجمركي”، الواقع بين مديريتي السوادية وذي ناعم، في محافظة البيضاء، والذي استحدثته المليشيا، منذ سنوات، لجباية أموال تحت مسمى “جمارك”؛ عن البضائع القادم من المحافظات الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وأوضحت المصادر أن عملية القصف أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وتدمير وإحراق مخزن الأسلحة، الذي تصاعدت منه ألسنة اللهب، وتطايرت قذائف منه إلى منفذ عَفَار”، ومناطق أخرى محيطة به.

وأفادت المصادر أن القصف أدى، أيضاً، إلى تدمير أربع مدرعات حوثية كانت تقف جوار مخزن الأسلحة.

وقال ناشطون حوثيون إن عملية القصف أدت إلى “احتراق أكثر من عشر ناقلات تجارية محملة بالغذاء والدواء وتسببت في سقوط العشرات بين شهيد وجريح”.

وقالت مليشيا الحوثي، في الثالثة و46 دقيقة من فجر اليوم، إن طائرات التحالف العربي استهدفت “مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء، بعدة غارات، ما أدى سقوط قتلى وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع”.

ونقلت وكالة “سبأ” للأنباء في نسختها الحوثية، عن “مصلحة الجمارك”، التابعة للمليشيا، قولها إنها “لم تتمكن من معرفة عدد القتلى والجرحى بسبب استمرار تحليق الطيران المعادي”.

وأفادت “مصلحة الجمارك” الحوثية، في بيان صدر عنها، إن طيران “العدوان” استهدف ساحة “منفذ عَفَار الجمركي”. وقالت: “موقع ساحة الجمرك المستهدف تم إبلاغ الأمم المتحدة بإحداثياته عند بدء العمل به في محافظة البيضاء في شهر نوفمبر 2019م، وهو المنفذ الرئيس لتدفق الغذاء والدواء، لاسيما بعد إغلاق وحصار العدو لميناء الحديدة”.

وأضافت: “منفذ عَفَار” تتواجد “فيه مئات الشاحنات المحملة بالغذاء”. وإذ أشارت إلى أنه سبق للتحالف العربي أن قصف “مركز ميتم الجمركي، أكثر من مرة، ومكتب جمارك ورقابة ذمار الجمركي”، قالت إن “هذا الاستهداف هو الأعنف، وأدى إلى إلحاق أضرار بشرية ومادية كبيرة”.

ونشرت مليشيا الحوثي صوراً تُظهِر الأضرار التي طالت شاحنات مدنية كانت متوقفة في “منفذ عَفَار”.

على صعيد متصل، قصفت طائرات التحالف، في فجر اليوم، تعزيزات حوثية كانت على طريق “قانية”، في البيضاء، ما أدى إلى تدمير تلك التعزيزات، ومصرع من كانوا معها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى