اخبار اليمن الان

قيادي حوثي: جهاد الأصبحي تصدت لحملة أمنية كانت تتعقب عناصر القاعدة

قال القيادي في جماعة الحوثيين حسين العزي، أن “‏‏ جهاد الاصبحي” قُتلت خلال اشتباكات مع حملة أمنية أثناء ملاحقتها لبعض عناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء.

وأضاف العزي في تغريدات على “تويتر”، “إن عناصر القاعدة لجأوا إلى منزل المجني عليها في منطقة الطفة باعتبار زوجها أو قريبها أحدهم زاعماً أنها “كانت مشاركة في الاشتباكات بتأكيد أهلها”.

واتهم العزي القيادي المؤتمري البارز ياسر العواضي، بتعطيل جهود التهدئة واستغلال القضية التي قال أنه تم حلها.

ولفت القيادي الحوثي إلى تشكيل لجنة للتحقيق في القضية بعد لقاء مجموعة من المشايخ في المنطقة يتقدمهم الشيخ الخضر الأصبحي، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ماسيكشف عنه التحقيق.

ودعا العزي المشاركين في اللقاء إلى إيضاح حقيقة ما دار في اللقاء والاتفاق الذي نفاه القيادي المؤتمري ياسر العواضي وعدم السير وراء مواقف غير صحيحة وغير مفهومة وغير ضرورية، حسب تعبيره.

وقتلت جهاد الأصبحي أواخر إبريل الماضي في مديرية الطفة بالبيضاء على يد الحوثيين انتقاماً من والد زوجها، الذي عجزوا عن اعتقاله وفقاً لمصادر حقوقية.

وأعلن ياسر العواضي عن مهلة لمدة ثلاثة أيام لتسليم المتهمين ورفع المشرفين الحوثيين من محافظة البيضاء، داعياً قبائل المحافظة إلى النفير والاستعداد لقتال الحوثيين في حال لم يتم الاستجابة للمطالب.

الخبر التالي : تعرف على أسعار الصرف اليوم في صنعاء وعدن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى