اليمن عاجل

انفجار الوضع عسكريا في آل هياش بالبيضاء والجيش يعلن إسناده للقبائل  في مواجهة الحوثيين

انفجار الوضع عسكريا في آل هياش بالبيضاء والجيش يعلن إسناده للقبائل  في مواجهة الحوثيين

أعلنت القوات الحكومية دعمها وإسنادها لقبائل البيضاء ضد جماعة الحوثي التي تحشد مقاتليها لخوض معارك ضدها عقب مطالبة القبائل لعناصر حوثية متورطة في إعدام ” جهاد الأصبحي”.

وقال رئيس هيئة الأركان، العامة في القوات الحكومية عزيز بن صغير، في رد على تغريدة للقيادي في حزب المؤتمر، أحمد عبيد بن دغر، إن ” الجيش سيقدم كل العون لكل احرار اليمن ضد الكهنوت الحوثي من منطلق انه مسؤول عن أمن واستقرار اليمن الأرض والإنسان”.

 وتفيد الأنباء أن الوساطات التي تجري حاليا وبينها وساطة عمانية، فشلت ،بعد إصرار قبائل البيضاء على تسليم قاتلي ” جهاد الأصبحي”.

من جهته دعا وكيل محافظة إب المعين من قبل الحكومة الشرعية، محمد الدعام قبائل المحافظة إلى ” النكف من أجل تحرير محافظة البيضاء”، حسب ما جاء في تغريدة على تويتر، مضيفا أنه  ” بتحريرها ستتحرر محافظة ذمار ومحافظة اب”.

وقال الدعام  ” علينا جميعا أن ندع الصراعات الحزبية جانبا واؤكد لكم ان تحرير البيضاء هو اقرب طريق لتحرير صنعاء واليمن بشكل كامل”.

وهذا أفادت مصادر محلية بانفجار الوضع العسكري بين بين آل هياش والحوثيين، وقالت المصادر إن القبائل فجرت عربتين للحوثيين، وسيطرت على نقطة الدقيق في ارض آل هياش وهي نقطة تتوسط المحافظة.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى