اخبار اليمن الان

الشيخ الأصبحي يكذب قيادة الحوثي.. والشيخ العواضي يرد على العزي: سلموا القتلة واتركوا المراوغات

نفى الشيخ الخضر عبدالرب الاصبحي ما نشره القيادي الحوثي حسين العزي من توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن الشهيدة جهاد الأصبحي.
وقال الأصبحي في فيديو نشره صباح اليوم أنه بلغه قيام حسين العزي ومصلح ابو شعره بنشر كلام مغلوط على أنه اتفق معهم نافياً الوصول إلى أي اتفاق حينها.
وقال الأصبحي ” هذا منشور غير صحيح جملة وتفصيلاً ولم أحضر أنا معاهم الا في تاريخ يوم الخميس تاريخ سبعه رمضان والذي تم بيننا وبينهم شروط مسجله وواضحة وهي تسليم الجناه للعداله وإطلاق المختطفين واعاده المنهوبات وتسليم سيارة الوكيل ورد الاعتبار له وصياغة وثيقه من اشخاص من اختياري وتشكيل لجنة مكونة من الطرفين للتحقيق في أسباب خروج الحمله الأمنية.
وأخيراً اتفقت أنا وهم على اختياري من مشايخ البيضاء من مكيراس إلى رداع واختتم الأصبحي تصريحه بالقول “هذا الذي تم بيني وبينهم من شروط و الكذب عيب على هذه اللحية البيضاء وهذا الشيب، ولا نقاش في أي موضوع في العيب الا بعد تسليم الجناة وايصال ما ذكرناه من الشروط”.
وفي تطور جديد اعتبر مراقبون سياسيون مطالبة مليشيا الحوثي على لسان قيادتها للشيخ ياسر من وصفوهم بعناصر القاعدة الذين يأويهم حد زعم القيادي الحوثي، حسين العزي، يؤكد بأن مليشيا الحوثي قد اتخذت قرار الحرب على ياسر العواضي، وقبائل آل عواض وقبائل البيضاء التي احتشدت لنصرة آل عواض والأصابح..
وكتب القيادي الحوثي حسين العزي تغريدة على حسابه في تويتر ورصدها “المدار برس” قال فيها: ” للأخوة أولياء دم الأخت جهاد مطلق الحق في اللجوء للقضاء ورفع دعوى بحق من يتهمونه في قتلها وننتظر من الأخ ياسر سرعة تسليم قتلة الشهداء السته ووقف التستر عليهم.
نحن في نهاية المطاف إخوة والدم واحد والعرض واحد ولايجوز لأحد منا مهما اختلفنا أن يتجاوز القضاء أو يتستر على عناصر القاعدة:
وفي أول تعليق للشيخ طارق العواضي، شقيق القيادي المؤتمري الشيخ ياسر العواضي، نشر طارق تغريدتين في حسابه على تويتر، رصدها “المدار برس” رد فيها على القيادي الحوثي العزي، قائلاً: يا اخ حسين اتركوا المراوغات والكلام الفاضي وسلموا القتلة لشرع الله، بلادنا لا يوجد فيها القتلة و لا قاعدة ولا داعش ولا أي ميليشات أخرى.
وأضاف: الاخوة الحوثيين بدل ما يسلموا الجناة للعدالة رجعوا يطالبونا على لسان الاخ حسين العزي بتسليم اهل الشهيدة لهم باعتبارهم قاعدة!.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى