اخبار اليمن الان

مقتل شابين بحادثة دهس لطقم حوثي في عتمة بذمار

قُتل شابان، قبل مغرب اليوم الخميس 7 مايو /أيار 2020م، في حادثة دهس لطقم حوثي في إحدى مناطق مديرية عتمة غربي محافظة ذمار وسط اليمن.

مصادر محلية قالت لـ”خبر” للأنباء، إن طقماً حوثياً يقوده المدعو “عماد الطير” السائق الخاص بمشرف الإمداد للحوثيين في الساحل الغربي المدعو “أبو يوسف السرجي”، قام بدهس شابين، عند الساعة الخامسة مساء اليوم، في منطقة بلاد الريمي بمديرية عتمة، أثناء ما كان ماراً بسرعة جنونية، وفارقا الحياة على الفور.

وأوضحت المصادر أن الشابين هما “عماد علي سعيد سلام” وحيد أسرته، و”حمير علي العزب” الذي يعول أسرة كبيرة بعد استشهاد والده في الحرب السادسة بصعدة.

وأكدت المصادر، أن طقما حوثيا آخر أحاط مكان الحادثة ومنع تصوير الشابين بعد أن تمزق جسداهما، وصادروا أعدادا كبيرة من الهواتف، وهددوا بالسجن من يتحدث عن الحادثة.

وأضافت المصادر، إن المليشيات أخذت جثتي الشابين ورمت بهما في مستشفى 26 سبتمبر بالمديرية، في ظل أعمال قتل وتهجير تمارسها المليشيات الحوثية بالمديرية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قتل إمام وخطيب مسجد في قرية “مكعد” بمنطقة السمل بذات المديرية، الشيخ “شوقي جابر رفعان” أثناء تأدية صلاة الجمعة داخل المسجد، وأبلغت أهالي القتيل فور وصولها منطقة الربوع بمركز مديرية عتمة، الحضور لاستلام جثة المقتول، وبررت المليشيات مقتله بأنه يقود خلايا تنظيم القاعدة لتغطية جريمتها.

وسبقها مطاردة السلفيين وتهجيرهم والاستيلاء على مراكزهم ونهب محتوياتها بالمديرية ذاتها في ظل فوضى عارمة وانفلات أمني، وفرض المليشيات تدريس فكرها الطائفي في المساجد والأسواق، وقيامها بسجن الخطباء وأساتذة الدعوة السلفية وقتل الخطباء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى