اقتصاد

الذهب يهبط من أعلى مستوى في 7 سنوات والأوقية تسجل 1732.10 دولار

تشهد أسعار الذهب منحنيات من الصعود والهبوط جراء حالة التخبط التي يشهدها الاقتصاد العالمي عقب توفشي وباء كورونا المستجد، حيث سجلت الاثنين، تراجعاً من أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات مع تسجيل أسواق الأسهم والنفط مكاسب قوية بدعم من تفاؤل يحيط بتجربة لقاح محتمل لكوفيد-19.

وسجل الذهب تراجعاً في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1732.10 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة 1764.55 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر تشرين الأول 2012 .

ووفقاً لرويترز، تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1634.40 دولار للأوقية.

وتوقع محللون اتجاه الذهب نحو الصعود لأنه ما زالت توجد أسباب كثيرة لشراء المعدن الأصفر.

وسجل الذهب مكاسب بحوالي 15 في المئة هذا العام مع قيام بنوك مركزية حول العالم بإجراء جولة من التخفيضات في أسعار الفائدة واتخاذ إجراءات تحفيزية أخرى لتقييد الأضرار الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 .

ومما يعكس شهية المستثمرين، ارتفعت الحيازات في أكبر صناديق للمؤشرات المتداولة المدعومة بالذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من سبع سنوات.

وكشفت بيانات يوم الجمعة أن مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة تراجعا في أبريل نيسان مع استمرار تضرر سوق العمالة في أكبر اقتصاد في العالم من تفشي فيروس كورونا.

وتراقب الأسواق في قلق الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاديوم 4.6 بالمئة إلى 1988.50 دولار للأوقية بعد أن سجل مكاسب بلغت أكثر من 9 بالمئة في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع البلاتين 2 بالمئة إلى 813.91 دولار للأوقية بينما صعدت الفضة 2.9 إلى 17.10 دولار للأوقية. وفي وقت سابق من الجلسة، سجل المعدنان كلاهما أعلى مستوياتهما في شهرين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى