اليمن عاجل

ألوية العمالقة.. جهود جبارة في الحرب على الحوثيين

واصلت ألوية العمالقة جهودها في التصدي للمليشيات الحوثية التي تكبّدت خسائر ضخمة في المواجهات مع الألوية في جبهات القتال.

ففي أحدث التطورات الميدانية، تصدّى أبطال الأول عمالقة، فجر اليوم الجمعة، لهجومٍ حوثي على مواقعهم في محيط كيلو 16 بمدينة الحديدة، مؤكدين استكمال تحرير ما تبقى من المدينة.

ونجح أبطال الأول عمالقة في إفشال هجوم شنّته مليشيات الحوثي الإرهابية، مُلحقين بالمليشيات خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في الحديدة.

وشدد أبطال أول عمالقة على التزامهم باتفاق السويد الذي انتهكته المليشيات الحوثية الإرهابية منذ اليوم الأول وسط صمت أممي.

وتبذل ألوية العمالقة جهودًا جبارة في الحرب على المليشيات الحوثية، فهي الركيزة الأولى بالساحل الغربي ولها تاريخها النضالي الأول والنوعي، حسبما أكّد الناطق باسم ألوية العمالقة مأمون حسن المهجمي  في مقابلة مع “المشهد العربي”.

وأضاف المهجمي: “ألوية العمالقة تتعامل مع الانتهاكات الحوثية بحزم وعزم، ومن أولوياتها حماية المدنيين وجر المعارك إلى خارج النطاق السكاني وتبذل قصارى جهدها وتلتزم بقواعد الاشتباك وتلتزم بالهدنة الأممية”.

وتابع: “واتنا تقف في مكان الدفاع عن النفس وحماية أرواح المدنيين بالتصدي لأي تسلل أو هجوم حوثي، يتم الاشتباك المباشر في حال تعنت المليشيات الحوثية واستماتتها في محاولة التقدم تضطر قواتنا للتصدي لها بحزم وإجبارها على التراجع”.

وبسؤاله عن إمكانية أنّ حل الأزمة في نهاية الطريق سيكون سياسيًّا أم عسكريًّا، وما السبيل إلى ذلك؟، أجاب المتحدث قائلًا: “كنا ككل المواطنين نأمل أن يكون الحل سياسيًّا لكن فقدنا الأمل بهذا الجانب لعدم التزام المليشيات بأي اتفاق أو مبادرة والذي نلمسه في أرض الواقع بجميع المدن في الساحل التي أصبحت آمنة أن أبناءها ينعمون بالأمن والاستقرار كان ذلك بالحسم العسكري ومركز مدينة الحديدة التي كانت التجربة الأولى للحل السياسي فشلت، وانعكست بالمآسي والوبال على أبناء الحديدة لتعنت المليشيات بزراعة الألغام في كل شبر من المدينة”.

ويرى المهجمي أنّ السبيل الوحيد في الوقت الحالي هو تحريك الجبهات بعيدا عن المماطلات والتسويف فالمليشيات لا تفقه لغة غير لغة القوة .

ويضيف: “اتفاق السويد أصبح كارثة إنسانية بحد ذاته على أبناء الحديدة، حيث قتلت المليشيات الكثير من المدنيين والأطفال وأصبحت تتحرك بأمان في ظل التزام قواتنا بالهدنة، فيما تسعى المليشيات لإبقاء الهدنة بشكلها الحالي دون تنفيذ بنودها لتحميها من تقدم قواتنا”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى