اخبار اليمن الان

قضاء أيام العيد في المنزل.. بيان من وزارة الصحة التابعة للحوثيين بشأن كورونا

دعت وزارة الصحة العامة والسكان التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، جميع المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تقيهم من وباء فيروس كورونا والمتمثلة في الالتزام بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة، وقضاء أيام العيد في المنزل والاكتفاء بالمعايدة عبر التلفون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت وزارة الصحة الحوثية في بيان لها، على ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر جائحة كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي وأن يلتحم الجميع للتصدي لهذه الجائحة.

وشددت على أهمية عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد، والالتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والاكتفاء بالسلام تحية.

ودعت إلى تجنب الازدحامات خصوصا في الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين وتجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامة والمنتزهات، والابتعاد عن التجمعات الاجتماعية كمقايل الرجال ومجالس النساء وعدم التجمعات في الجولات والشوارع والأحياء.

وأكدت أهمية منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظرا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية وكذا منعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم للحصول على عسب وجعالة (حلويات) العيد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى