اخبار اليمن الان

مقتل قائد عسكري بارز بمواجهات مع الإنتقالي في أبين

قتل العميد محمد صالح العقيلي قايد اللواء 153 التابع لقوات الحكومة الشرعية في مواجهات مع قوات المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات في منطقة “الشيخ سالم” شمال شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب البلاد).
ويعد العقيلي من أبرز القيادات العسكرية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وحسب مصادر إعلامية، قتل العقيلي الذي كان يقود القوات الحكومية في جبهة الشيخ سالم جراء مواجهات في منطقة شقرة.
تولى محمد صالح العقيلي قيادة اللواء 153 من شقيقه أحمد صالح العقيلي الذي قتل بلغم أرضي في محافظة البيضاء في يونيو عام 2018.
كما قتل شقيقهما الثالث عبد الهادي أيضا جراء معارك سابقة في اليمن.
وقال مصدر عسكري إن هجوماً شنته القوات الحكومية، ظهر اليوم السبت، أحرزت خلاله تقدماً وتمكنت من السيطرة على موقعين تابعين لقوات المجلس الإنتقالي الجنوبي شمال مدينة زنجبار.
وقال المصدر إن وحدات من القوات الحكومية تقدمت من مواقعها في منطقة “الطرية” شمال شرق زنجبار وتبادلت قصفاً بالمدافع مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي التي تراجعت إلى الوراء صوب مواقع تمركزها في بلدة “الشيخ سالم” و”وادي حسان”.
وحسب المصدر فإن القوات الحكومية سيطرت على موقعين عسكريين كانت تتمركز فيهما قوات من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا واستولت على أحد المدافع ذاتية الحركة و5 أطقم.
وأدى القصف المدفعي الذي نفذته القوات الحكومية إلى إعطاب وإحراق 4 أطقم تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.ولم تصدر احصائية دقيقة لعدد قتلى وجرحى مواجهات اليوم في منطقة “الطريه” لكن مصادر محلية ذكرت إن سيارتي إسعاف شوهدتا تسيران باتجاه مستشفى الرازي الواقع في منطقة المخزن غرب أبين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى